رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دينا الخواجة: مواجهة الإرهاب بحرية التعبير وليس بالتضحية بالجنود

دينا الخواجة: مواجهة الإرهاب بحرية التعبير وليس بالتضحية بالجنود

سوشيال ميديا

دينا الخواجة

دينا الخواجة: مواجهة الإرهاب بحرية التعبير وليس بالتضحية بالجنود

محمد درويش 17 نوفمبر 2014 07:44

قالت دينا الخواجة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ومدير مبادرة الإصلاح العربي في باريس: إن مواجهة تنظيم أنصار بيت المقدس ورجال تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميًا بـ"داعش"، يجب أن يكون بقص العُشْب من تحت أرجل المسلحين وليس الزجّ بعدد أكبر من الجنود في مواجهات ارتجالية. على حد تعبيرها.


وقالت في تدوينة على حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك: "عندما يصبح عندك "فعلاً" تهديد إرهابي من أنصار المقدس ورجال داعش، يلزمك أن تصدر ضدهم كل قوى المجتمع من شباب مُسَيّس وإسلام مستنير ومجتمع مدني فاعل وقادر علي الخدمة وتلبية المطالب".

وتابعت: "من ينضم لصفوف هؤلاء المشتاقين للدم... لم يولد إرهابيًا وإنما تبني هذا التوجه لانعدام آليات التواصل مع مجتمعه- سواء المحلي أو القطاعي".

واختتمت تدوينتها قائلة: "افعلها من أجل المجتمع ومن أجل جيشك وقاوم الإرهاب بالتعبير الحر وليس فقط بالتضحية اليومية بجنود ما زالوا يقفون في الميدان على عكس من قرروا المقامرة لغزو عالم السياسة والاقتصاد وتأميمهما".

 

يذكر أن تنظيم "ولاية سيناء"، تنظيم "أنصار بيت المقدس" سابقًا، نشر فيديو، مساء الجمعة الماضية، تضمن أبرز عمليات التنظيم منذ ظهوره في سيناء، حيث حمل هذا الفيديو اسم "صولة الأنصار".

ويحتوي الفيديو على مشاهد من عمليات سابقة لـ جماعة "أنصار بيت المقدس" من بينها الهجوم الأخير الذي استهدف كمين كرم القواديس جنوبي الشيخ زويد، بالإضافة إلى استهداف سيارات الشرطة ومدرعات الجيش وتفجير خطوط الغاز.

وظهر في نهاية الفيديو، قيادي من التنظيم إلى جوار أسلحة وذخائر قال إنهم استولوا عليها من الجيش، مُضيفًا: "قلنا لهم إن الحرب لم تبدأ بعد، وهذا ما ترونه منا والباقي أدهى وأمر، فتحتم على أنفسكم بابًا لن يغلق، انتظروا منا ما تحذرون".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان