رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بكري يهاجم "الشروق" ويرفض حضور مؤتمر "الأحزاب السياسية"

بكري يهاجم الشروق ويرفض حضور مؤتمر الأحزاب السياسية

سوشيال ميديا

مصطفى بكري

بكري يهاجم "الشروق" ويرفض حضور مؤتمر "الأحزاب السياسية"

محمد السوداني 16 نوفمبر 2014 21:23

أعلن البرلماني السابق مصطفى بكري، المتحدث باسم الجبهة المصرية، اعتذار الجبهة عن عدم المشاركة في الدعوة التي وجهتها إدارة صحيفة الشروق للأحزاب السياسية لعقد مؤتمر تحت إدارتها.

 

وأرجأ بكري أسباب اعتذار الجبهة عن عدم المشاركة في المؤتمر لعدة أسباب، فقال في تغريدة له على موقع التدوين المصغر "تويتر": "الجبهة الوطنية المكونة من أحزاب الحركة الوطنية، والمؤتمر، ومصر بلدي، والتجمع والغد، ومصر الحديثة، والجيل تؤكد عن اعتذارها عن عدم المشاركة".

 

وتابع: "تؤكد الجبهة أن اعتذارها مبنٍ على أسباب موضوعية ابرزها، غموض موقف الصحيفة من جماعة الإخوان الإرهابية والذي يتعامل مع الجماعة باعتبارها فصيلا سياسيا وهو ما تمثل في بعض المعالجات المهنية والسماح بالهجوم والتشكيك في مؤسسات الدولة المختلفة في وقت تواجه فيه الإرهاب ومؤامرة السعي إلى إسقاط الدولة".

 

وأضاف: "استمرار الصحيفة في فتح صفحاتها لبعض الكتاب المنتمين سياسيا إلى فكر جماعة الإخوان واستمرارهم في الترويج لفكر الجماعة ومواقفها والتشكيك في دور القوات المسلحة والشرطة ومؤسسات الدولة التي تواجه الإرهاب".

 

واستطرد: "ائتلاف الجبهة يبدي استعداده للمشاركة في اي حوار يهدف إلى توحيد الجهود الحزبية في مواجهة التحديات التي تواجه البلاد، الا اننا نفضل ان يتم ذلك بدعوة من السيد رئيس الجمهورية باعتباره رمزا للدولة المصرية وقاسما مشتركا بين الجميع".

 

مصطفى بكري.JPG" style="width: 500px; height: 861px;" />

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دعا، في 21 أكتوبر الماضي، "جريدة الشروق" إلى تنظيم مؤتمر وإجراء نقاش مجتمعي واسع تحت رعايته عن مستقبل القوى السياسية في مصر، وكيفية مشاركة الشباب في الانتخابات النيابية المقبلة وتحقيق التوافق والتكاتف الوطني.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان