رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وليد شرابي: فيديو صولة الأنصار لا علاقة له بالمخابرات

وليد شرابي: فيديو صولة الأنصار لا علاقة له بالمخابرات

سوشيال ميديا

وليد شرابي

وليد شرابي: فيديو صولة الأنصار لا علاقة له بالمخابرات

محمد رشاد المدهون 16 نوفمبر 2014 16:51

اعتبر المستشار وليد شرابي،  المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر،  أن فيديو "صولة الأنصار" الذي بثه ما يعرف بتنظيم "أنصار بيت المقدس"،  لا علاقة له بجهاز المخابرات.

وقالشرابي،  في تدوينة مطولة له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان "المخابرات وفيديو أنصار بيت المقدس": "كثير من الناس رأى في فيديو جماعة انصار بيت المقدس انه عمل استخباراتي يهدف إلى احجام الشعب عن النزول مع انتفاضة الشباب المسلم يوم 28 / نوفمبر الجاري، واحداث حالة من التعاطف مع الجرائم التي يرتكبها العسكر في حق اهلنا في سيناء، وترويج قائد العسكر لنفسه امام المجتمع الدولي انه بالفعل في حرب مع الإرهاب.

وتابع: "ان كنت اتفق مع جزء من هذه الأفكار الا أنني استبعد تماما ان تكون لأجهزة المخابرات اي علاقة بهذا الفيديو وذلك للأسباب التالية".

واستعرض "شرابي" أسبابه في النقاط التالية:

أولًا: أنه لا توجد علاقة بين قتل الجنود والضباط في سيناء والمعاناة التي يعاني منها المواطن المصري البسيط والتي دفعت الكثير من بني الوطن إلى الانتحار بعد أن سكنه اليأس من تحقيق غد افضل في ظل الحكم العسكرب الذي تعيشه البلاد،  وهذا فضلا عن ان عموم الشعب المصري قد تعدى مرحلة ان تحركه العاطفة باي صورة ناحية العسكر بعد ان قام قادة العسكر بمعاداة اغلب طوائف الشعب المصري سواء من قتلوا ذويهم أو اضطهدوهم سيايا أو سجنوهم أو هتكوا اعراضهم أو هجروهم من مساكنهم أو طاردوهم أو ضيقوا عليهم ارزاقهم أو شردوهم خارج وداخل الوطن.


ثانيًا: ان ما تم عرضه في هذا الفيديو - يزيد بلا ادنى شك – من درجة الجرأة على العسكر وحماسة الكثير من الناس سواء في سيناء أو خارجها برد الاعتداء الواقع عليهم من العسكر بمثله.

 

ثالثا: الفيديو يحمل دعاية طيبة لفكرة تنظيم الدولة الإسلامية بانحياز هذا التنظيم وبشكل كامل للمظالم التي يعاني منها اهالي سيناء بسبب اضطهاد العسكر لهم، وقد صيغ بطريقة احترافية فقد تخلل المشاهد التي عرضت لقتل الجنود والضباط مشاهد اخرى لاعتداءات ميليشيات العسكر على الابرياء من اهالي سيناء لتذكير المشاهد بجرائم العسكر قبل ان تاخذه الرأفه بضحايا الأحداث التي عرضها الفيديو.

 

رابعا: هذا الفيديو يحمل رسالة معنوية سلبية جدا للضباط والجنود سواء دخل سيناء أو خارجها وهو ما قد يكون له تبعات سيئة جدا في تصدع هذه المؤسسة والتي قد تظهر في خلال فترة وجيزة من خلال عدة صور كالهروب من التجنيد أو الامتناع عن الذهاب إلى مناطق التوتر والنزاع سواء في سيناء أو غيرها من المناطق وهذا هو أخطر ما يهدد المؤسسة العسكرية. 

خامسا: المشاهد المعروضة فضحت فشل العسكر وعلى رأسهم عبد الفتاح السيسي سواء في حماية الضباط والجنود أو تدريبهم أو محاربة ما يسمى بالإرهاب (المزعوم).

سادسا: سيطرة جماعة انصار بيت المقدس على كل هذه الاسلحة المعروضة واقتناصها من قبضة الجيش لصالح التنظيم هي فضيحة عسكرية بكل المقاييس لايقبل العقل ان تروج لهذه الفضيحة اجهزة الاستخبارات.

سابعا: الفيديو المعروض يصب في مصلحة الموجة الثورية القادمة يوم 28 / نوفمبر الجاري ذلك لأنه يضم للثورة شرائح شعبية جديدة لم تكن قد انضمت لها.

واختتم شرابي تدوينته قائلًا: "فاصبح الان كل حريص من أبناء شعب مصر على مصلحة المؤسسة العسكرية بضباطها وأفرادها ومعداتها على يقين أن هذه المؤسسة يجب أن تتطهر من القيادات المتحكمة فيها والتي استهانت بأرواح أبناء هذه المؤسسة بقصد تحقيق مصالح شخصية لهم ولا تعود بالنفع على أي من ابناء هذا الوطن بما فيهم ضباط وجنود القوات المسلحة. ‫#‏وليد_شرابي".

يذكر أن ما يعرف بتنظيم "أنصار بيت المقدس"، نشر، أول أمس الجمعة، مقطع فيديو تحت عنوان "صولة الأنصار - إعلام ولاية سيناء"، يظهر تنفيذه لعمليات ضد قوات الجيش والشرطة على أرض شبه جزيرة سيناء.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان