رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

نظارات جوجل الذكية لرصد المخالفات المرورية بالإمارات

نظارات جوجل الذكية لرصد المخالفات المرورية بالإمارات

سوشيال ميديا

نظارات جوجل

نظارات جوجل الذكية لرصد المخالفات المرورية بالإمارات

محمد السوداني 30 أكتوبر 2014 14:28

في محاولة جديدة لتطوير شبكة المرور في دولة الإمارات العربية، بدأت الإدارة العامة للمرور بإمارة دبي استخدام نظارات "جوجل الذكية"، لرصد سير حركة المرور والسيارات المخالفة.

وأعلن العقيد مهير المزراعي، مدير إدارة المرور، أن شرطة دبي قد استعانت بتقنيات جديدة تربط بين إدارة المرور ونظارة خاصة تم تجربتها مؤخراً لرصد المخالفات المرورية، وإرسالها لإدارة المرور عن طريق الإنترنت.

وقال في تصريح صحفي اليوم: إن الفريق التقني في قسم الخدمات الذكية لشرطة دبي استطاع تطوير تلك الخدمة بحيث تشمل تطبيقين، الأول: يمكن رجل المرور من التقاط صور للسيارة المخالفة ويرسلها لقاعدة البيانات الرئيسية في إدارة المرور، أما الثانية فيستطيع من خلالها التعرف على السيارة المطلوبة أثناء مرورها، وذلك بمطابقتها بالصور الملتطقة لها والموجودة على قاعدة البيانات.

وأشار المزراعي إلى أن نظارة "جوجل الذكية " التي أطلقتها شرطة دبي في الآونة الأخيرة تستخدم للمرة الأولى في المنطقة، ويتم من خلالها رصد أنواع مختلفة من المخالفات الخطرة والبسيطة، عن طريق تصوير السائقين المخالفين من خلال كاميرا مثبتة على النظارة، حيث يتاح لأفراد الشرطة التقاط صور عن المخالفات المرورية بحق السائق المخالف باستخدام النظارة لتقوم بدورها بنقلها فوراً إلى النظام الخاص بالشرطة، كما أنها تساعد أفراد الشرطة في التعرف على السيارات المطلوبة مروريا وجنائيا.

وعن استخدام "نظارة جوجل" أوضح المزراعي، أنه يتعين على أفراد الشرطة التقاط صور المركبة المخالفة، ثم تقوم النظارة بإرسالها مع تحديد الموقع والوقت والتاريخ إلى النظام المروري تلقائيا، أما بالنسبة للسيارات المطلوبة فيتعين على أفراد الشرطة النظر إلى لوحات السيارات لتقوم النظارة بمسحها ومطابقتها مع سجل نظام الشرطة للتعرف على السيارات المطلوبة.

وأكد أنّ نظارات (جوجل) بإمكانها التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات واستخدام الإنترنت وغير ذلك من المميزات، وتتلاءم مع أنظمة (أندرويد و iOS).

  
شاهد الصور:

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان