رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بيان القاهرة: تهجير أهالي سيناء "جريمة" لا تسقط بالتقادم

بيان القاهرة: تهجير أهالي سيناء جريمة لا تسقط بالتقادم

سوشيال ميديا

تحالف بيان القاهرة

بيان القاهرة: تهجير أهالي سيناء "جريمة" لا تسقط بالتقادم

جهاد الأنصاري 29 أكتوبر 2014 09:08

أكد تحالف "بيان القاهرة" -المكون من عدد من الشخصيات السياسية المعارضة للنظام الحالي- ان الحل الأمني سيؤدي لتفاقم المشاكل في سيناء  وأن تهجير أهالي سيناء جريمة لا تسقط بالتقادم.

وقال التحالف في بيان صادر على حسابة الرسمي على موقع فيس بوك صباح اليوم :"يدين بيان القاهرة الحادث الإرهابي الأليم الذي تسبب في مذبحة سيناء 2014 التي وقعت يوم الجمعة 24 أكتوبر الجاري في كمين كرم القواديس بشمال سيناء وتسببت في استشهاد وإصابة 55 جنديا من أبناء الوطن".

وأضاف البيان:"إن بيان القاهرة يرفض كل أشكال القمع والاضطهاد التي يتعرض لها أهلنا في سيناء منذ عقود، فهم محرومون من تملك أراضيهم ومنازلهم ومن العمل في كثير من مؤسسات الدولة ومن تقلد مناصب سيادية في جهاز الدولة، يعيشون غرباء في بلادهم، وهم أكثر من عانى من أجلها وقدم التضحيات".

وأوضح بيان القاهرة:"إن مفتاح حل الأزمة هو تعمير سيناء وليس تدميرها ودكها وتهجير أهلها، أما الحل الأمني فقد أثبتت كل التجارب أنه سبب تفاقم الأزمة وليس تجاوزها".

وأشار البيان :"إن تهجير أهل سيناء جريمة كبرى، لا تسقط بالتقادم، في حق مصر وفي حق سيناء العزيزة التي عادت إلى التراب المصري بدماء المصريين، لا سيما إذا كان ذلك من أجل خلق منطقة عازلة لن يستفيد منها إلا أعداء هذا الوطن وهي مطمع ومطمح لهم منذ عشرات السنين عجزوا عن تحقيقه بالاحتلال واليوم نقدمه إليهم بأيدينا طوعا".

وكان عدد من الشخصيات السياسية والثورية البارزة وقعوا على وثيقة تسمى "بيان القاهرة"، بهدف اصطفاف القوى الوطنية لاستعادة ثورة يناير والمسار الديمقراطي. ومن بين الموقعين على البيان، السفير إبراهيم يسري، والدكتور سيف عبدالفتاح أستاذ العلوم السياسية، والشاعر عبدالرحمن يوسف.

إقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان