رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسعد أبو فجر: قرار تفريغ الحدود إسرائيلي

مسعد أبو فجر: قرار تفريغ الحدود إسرائيلي

سوشيال ميديا

مسعد أبو فجر

مسعد أبو فجر: قرار تفريغ الحدود إسرائيلي

معاذ حجازى 27 أكتوبر 2014 18:49

أوضح مسعد أبو فجر، الناشط السيناوى، أن وجود تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام، المعروف إعلاميًا بـ"داعش"، منح السلطة الكاملة للدولة المصرية، للبدء فى الخطوات الفعلية لتنفيذ قرار تفريغ 5 كيلو مترات بطول الحدود من البحر حتى طابا، مشيرًا إلى أنه قرار إسرائيلى، على حد وصفه.

وقال "أبو فجر" فى تدوينة على حسابه الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "القصة في سيناء، 5 كيلومترات بطول الحدود من البحر حتى طابا، لازم يتم تفريغها. (كمرحلة أولى)، وهو القرار الذي صدر أيام مرسي، وأثار ضجة في حينه، كجزء من اتفاق إيقاف الحرب على غزة سنة 2012".

وأضاف: "وجود داعش منح الفرصة الكاملة للدولة المصرية للبدء في الخطوات الفعلية لتنفيذ هذا القرار.. هذا قرار إسرائيلي كتبه المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، أثناء حرب 2012، كجزء من صفقة إيقاف الحرب. ثم سلمه لنتنياهو.. ونتنياهو سلمه للأمريكان".

وتابع: "الأمريكان سلموه لعصام الحداد الذي سلمه لمرسي.. وصدر به قرار في حينه ونزل في الجريدة الرسمية.. أتحدث عن الجريدة الرسمية كمرجع، وهي متوفرة، وبإمكان أي واحد يرجع للقرارات التي صدرت في أعقاب الحرب في غزة سنة 2012".

 يذكر أن تفجيرًا استهدف، الجمعة الماضي، نقطة تفتيش تابعة للجيش في العريش بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن مقتل  30 جنديًا وإصابة أكثر من 30 آخرين، ما أدى إلى إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة الطوارئ في المحافظة لمدة ثلاثة أشهر، وفرض حظر تجوال ليلى خلال سريان حالة الطوارئ.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان