رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ليلى سويف تعلن إضرابها عن الماء والطعام

ليلى سويف تعلن إضرابها عن الماء والطعام

سوشيال ميديا

ليلى سويف

ليلى سويف تعلن إضرابها عن الماء والطعام

معاذ حجازى 27 أكتوبر 2014 16:29

أعلنت الدكتورة ليلى سويف، والدة الناشط علاء عبد الفتاح، عن إضرابها وابنتها منى عن الطعام والشراب، مشيرة إلى أنهما أبلغتا مكتب النائب العام بهذا القرار، وذلك تنديدًا بالحكم الصادر، أمس الأحد، على ابنتها سناء سيف والناشطة يارا سلام و21 متهمًا آخرين، بالحبس 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه.

 

وقالت فى تدوينة على حسابها الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "انضمت سناء الى حملة الاضرابات عن الطعام في السجون المصرية يوم ٢٨ أغسطس أي منذ ٦١ يوما احتجاجا على استمرار العمل بقانون التظاهر وعلى سجن الشباب وهي منهم ظلما".
 

وأضافت: "انضممنا أنا ومنى إلى حملة التضامن مع المضربين عن الطعام داخل السجون يوم ٤ سبتمبر، أي منذ ٥٤ يوما، بالأمس صدر حكم جائر على سناء وزملائها في قضية مظاهرة الاتحادية بالسجن ثلالث سنوات بالاضافة الى عقوبات تكميلية أخرى (غرامة ومراقبة)".
 

كما تابعت: "اليوم بدأت محاكمة علاء وزملائه في قضية التظاهر أمام مجلس الشورى أمام دائرة جديدة بعد تنحي الدائرة التي كانت تنظر القضية، المتهمون جميعا كانوا مفرج عنهم بكفالات، حضروا إلى المحكمة لحضور الجلسة ولم يحاولوا الهروب ومع ذلك أمر قضاة الدائرة بحبسهم حتى الجلسة القادمة في ١١ نوفمبر، دونما مبرر".
 

واختتمت تدونتيها قائلة: " لكل ما سبق فقد قررنا أنا ومنى أن نجعل اضرابنا شاملا الماء والطعام، وقد ابلغنا مكتب النائب العام بقرارنا".

يذكر أن محمكة جنح مصر الجديدة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة قضت، أمس الأحد، بحبس 17 متهمًا 5 سنوات مع تغريمهم 50 ألف جنيه لكل منهم، بالإضافة إلى وضعهم تحت المراقبة نفس مدة العقوبة، وذلك إثر إدانتهم بارتكاب أحداث شغب فى شارع الميرغني بمنطقة مصر الجديدة أثناء الاستفتاء على الدستور بقصد تعطيله.
 

وقضت المحكمة أيضًا بالحبس 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه على 23 متهمًا بأحداث تظاهرات قصر الاتحادية التي وقعت أواخر يونيو الماضي، من بينهم سناء سيف عبد الفتاح شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان