رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البلشي: بيان اجتماع رؤساء التحرير "قتل لمهنة الصحافة"

البلشي: بيان اجتماع رؤساء التحرير "قتل لمهنة الصحافة"

27 أكتوبر 2014 10:29

هاجم خالد البلشي (عضو مجلس نقابة الصحفيين) اجتماع رؤساء تحرير الصحف الخاصة والقومية والإعلاميين، الذي عقد الأحد في مقر حزب الوفد، مؤكدا أنه يعتبر "مصادرة للمهنة" بعدما كانت المصادرة تتم للصحف فقط ووصف بيان رؤساء التحرير بأنه "قتل لمهنة الصحافة".

وقال البلشي على حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك" اليوم الاثنين: "بيان اجتماع رؤساء التحرير اليوم والذي جاء بعد 24 ساعة من البيان المشترك لما يعرف بغرفة صناعة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون هو إعلان رسمي بتأميم الإعلام ومصادرة حرية الصحافة وبهذا ننتقل من مرحلة مصادرة الصحف وتقييد حرية الصحافة إلى مصادرة المهنة نفسها ولكن بأيدي أبنائها فما يجمع بين البيانين هو عودة إعلام التعبئة العامة بدعوى الحرب على الإرهاب".


 

وأضاف البلشي: "البيانان يمثلان قتلا لمهنة الصحافة والإعلام بأيدي محسوبين عليها وممارسين لها.. والذين قرروا بإرادة كاملة وبمختلف اتجاهاتهم تبني مشروع غير معلن وتحويل أنفسهم من ممارسي مهنة لحزب سياسي يدعم برنامج الرئيس غير المعلن وغير الواضح المعالم".


 

وقال البلشي: "بما يعنيه ذلك من منع أصحاب الرؤى الأخرى أو حتى من يريدون تحسين شروط ما يجري.. ومصادرة إراء المعارضين لهذا البرنامج الذي لم تتضح معالمه حتى الآن بل ومنح شيك على بياض للنظام الجديد ورئيسه ليفعل ما يريده فكل شيء تم إعلان الموافقة عليه باعتباره جزءا من البرنامج الذي أعلن بيان رؤساء التحرير تبنيه والحمد لله.. وكان أولى بهم دمج أنفسهم في صحيفة واحدة توفيرًا للنفقات طالما اتفقوا على كل شيء .. بما فيه دعم ما يوحى به للسيد الرئيس مستقبلا".


 

وأنهى البلشي بيانه قائلاً: "يا سادة مواجهة الإرهاب لن تتم إلا بصحافة حرة تكشف مواطن الخلل وتفضح الإرهابيين ومخططاتهم وليس بالتغطية عليها وتحويل مهنة الصحافة إلى ملف أمني آخر.. والصحفيين إلى مخبرين في بلاط الجهات الأمنية.. الإرهاب والفاشية كلاهما يتغذى على الآخر وكلاهما ينمو ويتضخم بالفشل والتعمية على الفاشلين".


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان