رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جوجل تعلن عن تطبيق "Inbox" لتنظيم البريد الإلكتروني

جوجل تعلن عن تطبيق "Inbox" لتنظيم البريد الإلكتروني

محمد درويش 27 أكتوبر 2014 08:14

تعمل جوجل على تحديث خدماتها للبريد الإلكتروني عن طريق تطبيق جديد للهواتف النقالة باسم "إنبوكس"، وهذا التطبيق محاولة لإعادة ترتيب صندوق الرسائل الواردة للمستخدمين، والتأكد من عدم ضياع الرسائل الهامة.

ورغم أن الناس لجأوا إلى استخدام أساليب تواصل أكثر سرعة مثل الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، إلا أن الريد الإلكتروني احتفظ بمكانته التي لا يمكن لأحد الاستغناء عنها في الهواتف الذكية.

وبدأت العديد من الشركات بتحسين تجربة استعمال البريد الإلكتروني، إذ بدأ بريد "Gmail" بتنظيم البريد وتقسيمه لفئات مختلفة وفقاً للموضوع الذي يتحدث فيه نص الرسالة، بالإضافة إلى لمحات إضافية من نظام "Google Now".

ويعمل تطبيق "Inbox" على جمع الرسالة المتشابهة بمضمونها، مثل الفواتير، كما يعمل على تظليل ما يعتقد بأنه أهم ما ورد بالرسالة، مثل العناوين وأرقام الهواتف والصور، بالإضافة إلى توفيره معلومات خارجية ليريح المستخدم من التوجه لمحركات البحث للحصول على مزيد من المعلومات. 

وقال أحد المسؤولين في جوجل عن التطبيق "إنه أكبر التحديثات التي قمنا بها لخدمات البريد الإلكتروني منذ جي ميل، أنا شديد الحماس له".

ومن أهم التغييرات التي يقدمها التطبيق، إبراز المعلومات من الرسائل الهامة، مثل رحلات الطيران، ومعلومات عن أهم الأحداث والصور، إمكانية إضافة رسائل تذكير خاصة بالمستخدم، كمواعيد استعادة الملابس من التنظيف الجاف أو إجراء مكالمات، تصنيف الرسائل، كوضع الإيصالات أو بيانات البنوك في فئة رسائل واحدة.

وصرح صندار بيتشاي، نائب رئيس جوجل عن أندرويد وكروم والتطبيقات "تصلنا الكثير من الرسائل الإلكترونية، أكثر من ذي قبل، وتدفن المعلومات الهامة وسط هذه الرسائل، وقد تختفي أهم أعمالنا وسط كل ذلك، خاصة إن كنا نعمل من هواتفنا".

وأضاف: "بالنسبة للكثيرين منا، أصبح التعامل مع البريد الإلكتروني عملا يوميا يشغلنا عن عملنا الأساسي، بدلا من أن يساعدنا على إنجاز الأعمال".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان