رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تطبيق يقوم بحل أي معادلة رياضية بكاميرا هاتف

تطبيق يقوم بحل أي معادلة رياضية بكاميرا هاتف

سوشيال ميديا

الكاميرا الذكية

تطبيق يقوم بحل أي معادلة رياضية بكاميرا هاتف

محمد درويش 27 أكتوبر 2014 08:14

انتهت عقول المبرمجين ومبتكري التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية إلى اختراع غير مسبوق قد يسبب أزمة في المدارس والجامعات بسبب تغلبه على أي سؤال بالرياضيات سواء في الامتحانات أو في الواجبات المنزلية بما يجعل الطلبة قادرين على الأغلب على أصعب الأسئلة التي يمكن أن تتفتق عنها عقول أساتذتهم.

والتطبيق الجديد الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية لا يحتاج لأي عناء من أجل التوصل إلى حل للمسائل الرياضية؛ إذ يحتاج فقط إلى عرض السؤال للهاتف الذي يقوم على الفور بتوفير الإجابة الصحيحة لطالبها.

ويقوم التطبيق بقراءة المسائل الرياضية عبر الكاميرا التقليدية الموجودة في الهاتف، ومن ثم يتعرف على عناصر السؤال ويقوم بحلها على الفور، مهما كانت صعوبتها، ومهما كانت معقدة، بما في ذلك المعادلات الرياضية وليس فقط المسائل الحسابية والرقمية فقط.

ويحمل التطبيق الجديد اسم "PhotoMath" ويعمل على حل المسائل الرياضية بسرعة فائقة من خلال التعرف عليها وقراءتها بالكاميرا، إلا أن جريدة "دايلي ميل" البريطانية التي نشرت تقريرًا عن هذا التطبيق قالت إنه سيفتح الباب أمام طلبة المدارس والجامعات ليتمكنوا من الغش، سواء في الامتحانات أو في الواجبات المنزلية التي تفرض عليهم.

وتم تطوير هذا التطبيق في كرواتيا، ويتمتع بالقدرة على التوصل لحل فوري لكافة المسائل الحسابية بمجرد تصويرها بكاميرا الهاتف، ودون أن يستغرق الحل أي وقت، إذ تظهر الإجابة فوراً على الشاشة.

وقالت الشركة المنتجة إن "التطبيق الجديد يهدف إلى جعل الرياضيات سهلة وبسيطة من قبل المتعلمين الذين يمكنهم التطبيق من معرفة كيفية حل المسألة أو التغلب على المعادل".

ويجعل التطبيق "PhotoMath" الكاميرا الموجودة في الهاتف المحمول بمثابة "كاميرا ذكية" حيث تقوم بقراءة المسائل الرياضية ومن ثم يتم حلها بصورة فورية.


 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان