رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

علي الرجال: المنظومة الأمنية فقدت الشرف والاحتراف

علي الرجال: المنظومة الأمنية فقدت الشرف والاحتراف

سوشيال ميديا

علي الرجال

علي الرجال: المنظومة الأمنية فقدت الشرف والاحتراف

محمد رشاد 25 أكتوبر 2014 18:58

هاجم علي الرجال، الباحث في علم الإجتماع السياسي، المنظومة الأمنية في مصر بعد حادث الشيخ زويد، معتبراً أنها فقدت عنصرين أساسيين هما الشرف والاحتراف.

 

وكتب الرجال، في تدوينة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "فيه قاعدة يعرفها كويس أي حد مارس فنون قتال لمدة لا بأس بها وهى: أي قوات تستلذ قتال مجموعة أو أفراد أقل عتاد منهم وأقل تدريب وبالأخص مدنين وعزل تفقد قدراتها على الاشتباك والقتال الحقيقي مع المجموعات المنظمة والمدربة بشكل جيد.. وذلك لأنهم بيكونوا فقدوا كونهم مقاتلين في الأساس.. كما أن التلذذ بضرب وإخضاع الأضعف يفقد الشخص عنصرين مهمين: الشرف (وهنا الاعتداد الحقيقي بالنفس ) والاحتراف.. كما يقود إلي الاستسهال".

 

وأضاف الرجال، "ومن ثم فلا عجب أن قوات المنظومة الأمنية في مصر تنسحق أمام أي مواجهة وتحدي حقيقي بشكل يثير القيء والغثيان.. ولا عجب ايضا أنهم إما يقتلون - وهو أمر في الأخير مؤلم ومهين لنا كلنا كمصرين- وأمل يفرون عرايا ضاربين بكل مقولات الوطنية السمجة وأوهام القوة والجبروت عرض الحائط، هكذا فعلنا وإلي هذا صرنا وهكذا أصبحنا.. قوات أقرب لأحقر أنواع الضباع". 

 

 

يذكر أن تفجيرًا استهدف، أمس الجمعة، نقطة تفتيش تابعة للجيش في العريش بمحافظة شمال سيناء، وأسفر حتى الآن عن سقوط أكثر من 30 جنديًا وإصابة أكثر من 30 آخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان