رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"البدلة الزرقاء".. حملة قانونية لمطاردة أعداء ثورة يناير

البدلة الزرقاء.. حملة قانونية لمطاردة أعداء ثورة يناير

سوشيال ميديا

صفحة "البدلة الزرقاء" على فيس بوك

"البدلة الزرقاء".. حملة قانونية لمطاردة أعداء ثورة يناير

معاذ حجازى 25 أكتوبر 2014 11:15

دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صفحة باسم "البدلة الزرقاء" لمتابعة الإجراءات القانونية ضد من وصفتهم بأعداء ثورة 25 يناير من نظام مبارك.

وقال مدشنو الصفحة في تدوينة لهم: "إحنا مشاركناش في ثورة مات فيها الورد داه علشان خاطر الحرية والكرامة علشان في الآخر يتسيب علينا شوية مخبرين وأمنجية يطلعوا يقولوا للناس إنها مؤامرة وإن اللي شاركوا فيها خونة وعملاء".


وأضافوا: "الحملة تضم فريق من المحامين البارعين اللي قرروا يتبرعوا بوقتهم وجهدهم لملاحقة مخبري وإعلاميو ووجوه نظام مبارك قضائيا وقريبا هنعلن لحضراتكم عن أسمائهم".

وتابعوا: "الحملة بتناشدكم تبعتولنا أي فيديوهات أو تصريحات بتسئ لثورة 25 يناير علشان فريق التوثيق يبدأ تجميعها قريبا وعرضها علي فريق المحامين تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وكان المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، قد هاجم ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أنها مؤامرة حقيرة ضد وطن.

وأضاف "منصور"، خلال حلوله ضيفا على برنامج "مصر اليوم"، المذاع على فضائية "الفراعين "، أن شباب الفيس بوك الذي يهاجم الرئيس عبدالفتاح السيسي "عيال سفلة "، مشيرًا إلى أن السيسي عندما يذكر أن أحداث 25 يناير ثورة فإنه يذكرها على استحياء وأنه بصفته رجل مخابرات سابق يعلم أنها نكسة  أسوأ من نكسة 67، على حد قوله.

يذكر أن الإعلامى أحمد موسى، قد هاجم ثورة يناير، قبل يومين عبر برنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، قائلاً: "اللى بيقول إن المتظاهرين كانوا سلميين هديله على قفاه أو أعمله حاجة تانية، لأن ثورة يناير ليس لها أى علاقة بالسلمية نهائيا".

وأضاف "موسى" أنه "تم الاعتداء على المنشآت والمؤسسات الحيوية، وحرق سيارات الشرطة، والاعتداء على الأفراد والمجندين، فى أحداث الثورة"، على حد زعمه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان