رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تميم البرغوثى: خلع الرئيس المنتخب خيانة عظمى

تميم البرغوثى: خلع الرئيس المنتخب خيانة عظمى

سوشيال ميديا

الشاعر الفلسطينى تميم البرغوثى

تميم البرغوثى: خلع الرئيس المنتخب خيانة عظمى

معاذ حجازى 25 أكتوبر 2014 09:27

ألقى الشاعر الفلسطيني تيميم البرغوثى، باللوم على كل من قبل ـ بما أسماه الانقلاب العسكري- على رئيس منتخب، مشيرا إلى أن محاولة خلعه بالقوة خيانة عظمى وإنهاء لمبدأ التداول السلمي للسلطة ومبدأ الحكم بناء على قواعد متفق عليها بالتراضي لا الإجبار. على حد قوله.

وقال "البرغوثى" في تدوينة على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "من حق الناس، حتى لو كانوا أقلية أن يطالبوا الرئيس المنتخب بالاستقالة، فإن رفض فليس لهم إلا الانتظار حتى الانتخابات التالية... لكن محاولة خلعه بالقوة خيانة عظمى، وإنهاء لمبدأ التداول السلمي للسلطة ومبدأ الحكم بناء على قواعد متفق عليها بالتراضي لا الإجبار. مبارك لم يكن منتخبا انتخابا حقيقيا أبدا، اما مرسي فرغم كل خلاف معه، كان منتخبا".

وأضاف: "لن ألوم كل من تظاهروا يوم الثلاثين من يونيو عام ألفين وثلاثة عشر، رغم أنني اختلفت معهم ولم أنزل للشارع يومها، معترضا على تحالفهم مع الفلول ومحذرا إياهم من ذلك، فالمظاهرة في حد ذاتها ليست قلبا لنظام الحكم وهي حق مكفول للتعبير عن الرأي، ولكن ألوم كل من قبل بالانقلاب العسكري بعد ذلك على رئيس منتخب".

وتابع الشاعر الفلسطيني: "وسيعلم أهل البلاد، للأسف، بأنه لن يكون هناك تداول للسلطة فيها بعد ذلك اليوم، ولفترة معتبرة من الزمن، الا بالقوة...ولن يسمح أي رئيس حالي أو قادم بالحريات التي يظن أنها كانت السبب في الإطاحة بمن سمح بها... لا باسم يوسف ولا جبهة إنقاذ بعد اليوم، بل هو الحديد مقابل الحديد..والحديد غَرور فلا ينخدعنَّ به أحد، وكما قال شيخ فلسطيني شهيد: القوة زائلة لا محالة والضعف زائل لا محالة".

وأنهى تدونته قائلا: "السنوات القادمة عنيفة، وعنيفة جدا".


 



اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان