رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. أغرب 20 مسابقة حول العالم

بالفيديو.. أغرب 20 مسابقة حول العالم

سوشيال ميديا

أغرب 20 مسابقة حول العالم

بالفيديو.. أغرب 20 مسابقة حول العالم

23 أكتوبر 2014 08:12

تقام المسابقات دوما لإخراج الطاقات الكامنة لدى الأفراد من خلال التحدي والحماس الذي يدفعهم دائما لتقديم أفضل ما لديهم.

وفي إطار الاهتمام بالمسابقات ومحاولات الابتكار فيها، ظهرت مسابقات هي الأغرب على الإطلاق، ولن تتخيل أن موهبتك التي في نظر البعض تافهة يمكنك أن تشارك بها في هذه المسابقات والفوز بمبالغ مالية كبيرة.

 

ومن أغرب المسابقات التي تقام في العالم:

 

بطولة اللحية والشارب:

انطلقت البطولة عام 1990 في الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا وتقام كل سنتين، ويشارك فيها رجال من أكثر من 15 دولة من أصحاب اللحى والشوارب، فيستعرضون اللحى والشوارب بطرق مجنونة، ويتم اختيار أكثرها إثارة.

بطولة كوبر هيل للجبن:

يقام في إنجلترا ويتجمع الناس أعلى تلة هيل كوبر ويلقى بعجلة من الجبن لأسفل التل ومن يصل إليها أولا يفوز بالمهرجان، لكن هذا المهرجان معروف بإصاباته الكثيرة بين المتنافسين بسبب شدة انحدار التل.

بطولة جيتار الهواء:

بدأت في فنلندا عام 1996 ويقوم المتسابقون بتخيل العزف على الجيتار فوق مسرح كبير ويشاهده جمهور ضخم، ويتم اختيار من يجيد تخيل هذا الدور.

بطولة جمع الدود:

بدأت في إنجلترا عام 1980، ويقوم المتسابقون بالحصول على قطعة صغيرة من التربة في محاولة للحصول على أكبر قدر ممكن من الديدان ويعتبر أعلى رقم قياسى حققته فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات وجمعت نحو 567 دودة.

بطولة حمل الأزواج:

تقام بطولة العالم لحمل الأزواج في فنلندا ويقوم الزوج بحمل زوجته والعبور بها مسافة معينة وتخطي الحواجز حتى يصل إلى خط النهاية والفوز بمبلغ مالي كبير.

بطولة بكاء الأطفال:

تقام هذه المسابقة في طوكيو باليابان وعمرها نحو 400 عام، فصراخ الأطفال وبكاؤهم في الثقافة اليابانية معناه أن الطفل يتمتع بصحة جيدة، حيث يتم اختيار أكثر الأطفال بكاء.

مصارعة أصابع القدم:

تقام بطولة العالم سنويًا في إنجلترا وبدأت عام 1964 قام بها 4 رجال في إحدى الحانات المحلية ومنذ هذه اللحظة أصبحت تقام مباراة ملحمية بين أشخاص لديهم أصابع كبيرة.

سباق جزازة العشب:

ربما لا تلقى شعبية كبيرة ولكن هناك منظمات وطنية متعددة تقيمها في أمريكا ولها أيضا شعبية في بريطانيا وأستراليا.

لعبة صخرة ورقة مقص:

هناك العديد من المسابقات المختلفة التي عقدت في مختلف البلدان تحت هذا الاسم وتحتاج هذه اللعبة التركيز وقراءة سلوكيات الخصم حتى تتمكن من الفوز.

بطولة Gurning:

مسابقة لجعل وجهك قبيحًا وتقام بطولة العالم كل عام في إنجلترا خلال معرض كراب، لاختيار أقبح الوجوه.

مسابقة بصق الكرز:

لمدة 41 عامًا تعقد هذه المسابقة في مزرعة للكرز في ميشيغان وأعلى رقم قياسى في بصق الكرز وصل إلى 93.5 قدم.

مسابقة رمي حلوى البودينغ السوداء:

تقام بطولة العالم لرمي حلوى الودينغ السوداء سنويًا في إنجلترا يوم الأحد الثانى في شهر سبتمبر، لدى المشاركين 3 محاولات في رمي الحلوى ملفوفة في جوارب لإسقاط مزيد من الحلوى.

مسابقة الصراصير:

حدث رئيسي في أستراليا حيث يجلب المتسابقون الصراصير الخاصة بهم ويتم إطلاقها على أرضية مجهزة ومن يصل إلى خط النهاية يكون هو الفائز.

تسلق شجر الأريكا:

تقام المنافسة في يوم الاستقلال في بوندوفوسو وإندونيسيا، ويتم تسلق الأشجار للحصول على الهدايا تم وضعها في الأعلى.

سباق السرير:

هناك سباقات من هذا النوع في جميع أنحاء العالم لجمع الأموال للأعمال الخيرية وستقام المباراة القادمة في إنجلترا حيث يتم إضافة العجل إلى السرير ويجلس عليه شخص واحد فقط ويتم تحريكه عن طريق أكثر من شخص.

مسابقة ارتداء النحل:

تقام المسابقة في الصين من كل عام، ويتم تحديد الفائز من خلال وزن النحل الذي يحمله.

سباق المجرفة:

بدأت الفكرة عندما بدأ العاملين بالتزلج استخدام مجرفة للنزول إلى أسفل الجبل، وأصبحت بعد ذلك حدثا رئيسيا في أمريكا.

أولمبياد الأظافر:

ظلت مستمرة لمدة 10 أعوام حتى الآن، وهناك فئات طبيعية مثل المانيكير الفرسى لكن البعض بدأ يضع منحوتات وأشكالا خيالية على الأظافر.

 

مسابقة زحف الأطفال:

على ما يبدو أن الأطفال يشغلون حيزا كبيرا من هذه المسابقات الغريبة وفقًا لموسوعة جينيس، كان هناك أكبر مسابقة لزحف الأطفال في الصين، حيث شارك فيها أكثر من 451 طفلا.

رمي الهواتف المحمولة:

تقام بطولة العالم في فنلندا وترعى العديد من الأحداث عن طريق إعادة التدوير برمي الهواتف القديمة على أمل الفوز بواحدة جديدة.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان