رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مشاكل السيارة في الشتاء.. نصائح وحلول

مشاكل السيارة في الشتاء.. نصائح وحلول

سوشيال ميديا

مشاكل السيارة في الشتاء

مشاكل السيارة في الشتاء.. نصائح وحلول

22 أكتوبر 2014 21:37

مع اقتراب فصل الشتاء تبدأ مشاكل السيارات دوما في الظهور نظرا لانخفاض درجات الحرارة، وتأثيرها المباشر على أجزاء من السيارة.

وخلال مرحلة ما قبل فصل الشتاء يمكن لقائدي السيارات اتخاذ بعض الإجراءات والتدابير لتعمل وظائف السيارة بشكل موثوق فيه، وكي لا يعرض السائق نفسه لمواقف خطيرة عند السير في الظلام أو الضباب في فصل الشتاء.

 

تلك الإجراءات يقدمها خبراء السيارات الألمان بنادي ADAC، ونادي AvD، والهيئة الفنية TÜV، والتي تتلخص في الآتي:

 

الفرامل:

السائق يمكنه القيام باختبار بسيط للفرامل بنفسه على الطرق الزراعية ذات الحركة المرورية الهادئة، فإذا مالت السيارة إلى أحد جوانبها أثناء عمليات الكبح الشديدة، فعندئذ يلزم التوجه بالسيارة إلى إحدى الورش الفنية المتخصصة لمعرفة الخلل الفني بها قبل دخول الشتاء.

 

ويتعين على الفني فحص إذا ما كانت الفرامل تصدر صوتا أثناء عمليات التباطؤ بالسيارة، ففي هذه الحالة قد تكون "أحذية الفرامل" مفكوكة، وغالبا ما تشير أصوات الصرير إلى تآكل بطانات (التيل).

 

الإضاءة:

الإضاءة من الأشياء المهمة جدا للسيارة في فصل الشتاء؛ نظرا لغروب الشمس مبكرا عما هو معتاد عليه خلال فصل الصيف، لذلك يتعين على قائد السيارة فحص وظيفة جميع المصابيح بالسيارة بصورة منتظمة، بما في ذلك كشافات الضباب، مع مراعاة أن تكون جميع العواكس والأغطية الزجاجية للمبات شفافة ونظيفة.

 

مساحات الزجاج:

أحيانا تتسبب المساحات في ظهور آثار تلطيخ على الزجاج الأمامي للسيارة على الرغم من استعمال ماء نظيف، ويرجع ذلك إلى تقادم أنصال المساحات أو التوائها، وهو الأمر الذي يستلزم تغييرها.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان