رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

#داعش_ترجم_امرأة.. هاشتاج يشعل التغريدات بـ تويتر

#داعش_ترجم_امرأة.. هاشتاج يشعل التغريدات بـ تويتر

سوشيال ميديا

والد الفتاة

#داعش_ترجم_امرأة.. هاشتاج يشعل التغريدات بـ تويتر

محمد درويش 21 أكتوبر 2014 21:08

بعد رجم داعش لأول امرأة بسوريا، دشن نشطاء عبر موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج جديدًا بعنوان "#داعش_ترجم_امرأة"، اعتراضاً على سياسات تنظيم الدولية الأسلامية "داعش".

اشتعلت حرب تغريدات بموقع "تويتر"، بين معارضين لسياسات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ورأوا أن "داعش" هم أولى بتطبيق حدود الله عليهم، وبين مؤيدين لتنظيم "داعش" بدعوى أنها تطبق الشريعة الإسلامية.

حيث قالت "أم باسل": "#داعش_ترجم_امرأة الزانيه المحصنه عقوبتهاالرجم فلماذاهذه المعمعه أخشى والله أن كل من لم يرضى انه وقع في وخاف الرجم وإلاكيف يعطلون حدود الله".

وكتب "الحنبلي": "عن بن مسعود قال النبي لا يحل دم امرئ مسلم يشهد ان لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث الثيب الزاني )متفق عليه #داعش_ترجم_امرأة".

وتفاعل "#داعش_ترجم_امرأة حد من حدود الله وما ارتضاه الله لنا إلا تطهيرا وردعا فمن عارض عليه أو رده فقد اعترض على ما شرعه الله وربنا أعلم وأرحم!!".

 وصل حد المؤيدين إلي التكفير فقال "بوعابد الحسيني": "على هذا الهاشتاق يخرج المرتد الذي بداخلك #داعش_ترجم_امرأة".

وأردف "ابو سامي الوايلي": "#داعش_ترجم_امرأة الدولة لازم تستعجل بدخولها لبلدان اكثر المغردين في هذا الهاشتاق وضعهم جدا'' خطير (:".

 وعلى جانب آخر عارض البعض سياسات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ورأى أن داعش هم أولى بتطبيق حدود الله عليهم، حيث قال: "لا لعسكر كامب ديفيد": "#داعش_ترجم_امرأة لست ضد إقامة الحدود ضد من إرتكب المعاصي والكبائر المستوجبة لها لكني أري أن الدواعش هم أكثر من يجب إقامة الحد عليهم".

وكتب "راشد الزهراني": "#داعش_ترجم_امرأة هل شهد عليها اربع شهداء ، وهل في مثل هذه الضروف ، حرب وفقر وتشرد. تقام الحدود ، خلاصة القول ، لعائن الله على داعش".

وأضافت "ااماسي": "أن تجرد إمرأة من آدميتها فتنصب نفسك واعظا ومحققا وحاكما ثم جلادا لها بحجة لحمك المسموم فأنت لست سوى داعشي ذو فكر ملغوم..".

فيما قالت  "الشاعرة ضي الفكر": "#داعش_ترجم_امرأة داعش اخطر على الإسلام من اليهود هم من اتاحوا لأعداء الدين فرصة تشويه الإسلام وتسببوا في انقسام المسلمين وانشقاق وحدتهم.".

بينما علق "mo7amed aziz": "#داعش_ترجم_امرأة حجتهم (حكم الله) أين هي آية الرجم رقم كم لا أراها توقفوا عن قتلكم الناس باسم الله تعالى الله عما يقول الظالمين علو كبيرا".

وذكرت "aisha moubarez": "#داعش_ترجم_امرأة هؤلاء المتخلفين فعلوا بالإسلام ما لم يفعله ألد أعدائه.. من إظهاره بأنه دين عنف وقتل وتنكيل.. لعنة الله عليكم".

وأردف "مستجحشون ضد الكسل": "محدش ضد تطبيق حد الزنا بس انتوا اخطر على الاسلام من الزانيه دى اصلا".

وقال "Hajar.Al.Assad": "لاحول ولا قوة الا بالله يعتقدون بأنهم مسلمين لا والله انكم لأبعد خلق الله عن الإسلام حسبنا الله وكفي بالله وكيل".

يشار إلى أنه لا تعتبر عملية حد الرجم بجرم الزنا هي الأولى من نوعها التي تنسب لتنظيم "داعش" تطبيقها في سوريا، حيث طبق حدين مشابهين في محافظة الرقة في يوليو الماضي، إلا أنه عرض صوراً عبر قنواته الإعلامية الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بخلاف التسجيل المصور الذي بث اليوم ولم يتبين تاريخ تطبيق "الحد".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان