رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

يوسف زيدان يطالب بإغلاق جامعة الأزهر

يوسف زيدان يطالب بإغلاق جامعة الأزهر

سوشيال ميديا

يوسف زيدان

يوسف زيدان يطالب بإغلاق جامعة الأزهر

أحمد تايلور 13 أكتوبر 2014 12:12

طالب الأديب العالمي يوسف زيدان بإغلاق جامعة الأزهر، محذرًا من عواقب عدم اتخاذ ذلك القرار بقوله "سوف نندمُ ندماً فادحاً".

 

وفي تدوينة له على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قال: "إذا لم يصدر غداً قرارٌ بإغلاق جامعة الأزهر ، و تعليق الدراسة فى بعض كلياتها لمدة عامين . . فسوف نندمُ ندماً فادحاً".

وفي تدوينة أخرى ربط "زيدان" بين واقعة الإعتداء على الحجاج المصريين، أمس، وبين أحداث جامعة الأزهر، قائلاً: "هناك صلةٌ بين واقعة الاعتداء على الحجّاج المصريين ، اليوم ، و مشاغبات جامعة الأزهر، وما يجرى من أهوالٍ فى ليبيا و سوريا و الصومال و اليمن . فتأمَّلوا الأمر".

وبرر "زيدان" مطالبته بإلغاء جامعة الأزهر بقوله: "قلتُ لكم ألف مرةٍ من قبل ، و سأقول مُجدّداً : كُتب علينا أن نختار بين السيئ و الأسوأ . . ( يعنى ، ليس لدينا ترف الاختيارات المفتوحة و التردُّد اللَّكِع )"، مؤكدًا على أن "ما جرى اليوم في جامعة الأزهر من مناوشات ، هو أمرٌ لا يُبشّر بخير".

 

وتحولت ساحة وحرم جامعة الأزهر، أمس الأحد، إلى منطقة اشتباكات بين طلاب الجامعة الذين خرجوا في تظاهرات اليوم الأول لهم تحت شعار "رجعوا التلامذة"، ما أدى إلى هروب أفراد أمن شركة فالكون خارج الجامعة بعد تحطيم الطلاب للبوابات الإلكترونية التابعة للشركة.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان