رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عبد الله الشريف: رفعت القبعة لداعش بعد مقال النيويورك تايمز

عبد الله الشريف: رفعت القبعة لداعش بعد مقال النيويورك تايمز

سوشيال ميديا

الشاعر عبد الله الشريف

عبد الله الشريف: رفعت القبعة لداعش بعد مقال النيويورك تايمز

معاذ حجازى 08 أكتوبر 2014 11:36

أكد الشاعر عبد الله الشريف، أن مقال جريدة النيويورك تايمز الأمريكية الذي وصف الانتخابات الرئاسية المصرية بالمزوّرة، جعله يرفع القبعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف إعلاميا بـ "داعش".

وقال "الشريف" فى تدوينة على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مقال النيويورك تايمز عن انقلاب السيسي على الإسلاميين وقمعه للحريات، تزامنًا مع تصريحات الممثل الأمريكي بن أفليك بأن الإسلاميين ظُلِموا وكده، يخليني أرفع القبعة للدولة الإسلامية".

وأضاف: " اللي لفتت نظرهم للإسلام الكيوت اللي كان عندنا وماعجبهمش، وإن شاء الله هيكونلها أثر جغرافي وتاريخي على المنطقة كلها قريب".

واختتم تدوينته قائلاً: " ‫#‏يعني_كان_لازم_نِزَعَّق؟".


 

وكانت جريدة النيويورك تايمز الأمريكية قد نشرت تقريرًا حول ما حدث في مصر في الفترة الماضية، واصفة أحداث 3 يوليو 2013 بـ "الانقلاب العسكري"، موضحة أن الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي جاء عبر انتخابات رئاسية مزوّرة، ومشيرة إلى أن مصر تعيش فترة أسوأ من تلك التي عاشتها في عهد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك. على حد وصفها.

ودافع الممثل الأمريكي الشهير "بن أفليك" بضراوة عن المسلمين خلال حلوله ضيفًا في حلقة الجمعة 3 أكتوبر من برنامج " Real Time" الذي يقدمه بيل ماهر عبر محطة " HBO" الأمريكية التلفزيونية.

واحتدم النقاش بين مقدم البرنامج بيل ماهر والمؤلف سام هاريس من جهة، وبين بن أفليك من جهة أخرى، الذي دافع عن المسلمين بكل ما أوتي من قوة، مؤكداً أنهم ليسوا إرهابيين كما يعتقد الكثيرون.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان