رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيصل القاسم: إيران تستهدف تدمير العالم العربي الذي يعاديها مذهبيًا

فيصل القاسم: إيران تستهدف تدمير العالم العربي الذي يعاديها مذهبيًا

سوشيال ميديا

فيصل القاسم

فيصل القاسم: إيران تستهدف تدمير العالم العربي الذي يعاديها مذهبيًا

أحمد تايلور 07 أكتوبر 2014 16:51

أشار فيصل القاسم مقدم برنامج الاتجاه المعاكس على فضائية الجزيرة، إلى أن السواد الأعظم من العرب يعادي إيران مذهبيًا، قبل أن يعاديها سياسيًا وقوميًا، مؤكدًا أن إيران تستهدف تدمير العالم العربي، على حد زعمه.

 

وفي تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال: "تعلم إيران جيداً أنها لن تستطيع السيطرة لا على العراق ولا على سوريا ولا على لبنان ولا اليمن، ولا أي بلد عربي آخر، لأن الحاضنة الشعبية غير متوفرة، فالسواد الأعظم من العرب يعادي إيران مذهبياً، قبل أن يعاديها سياسياً وقومياً. وإيران تدرك ذلك جيداً".

 

وتابع: "لكن مع ذلك يزداد تدخلها في البلاد العربية بعدوانية واضحة. والهدف ليس الهيمنة، بل تدمير العالم العربي بالاتفاق مع أصحاب ما يسمى بالفوضى الخلاقة".

 

وأضاف القاسم: "ما إن تدخل إيران بلداً عربياً، حتى تثير الأحقاد المذهبية لخصومها، فتبدأ الحروب بين إيران والعرب، وتكون النتيجة الخراب والدمار لمصلحة أصحاب الفوضى الخلاقة. بعبارة أخرى: إيران مجرد أداة في أيدي مشروع الفوضى لا أكثر ولا أقل. والأيام ستثبت ذلك، بدليل أن لا مستقبل للهيمنة الإيرانية في المنطقة حتى في العراق الذي يواليها بعض شعبه مذهبياً".

 

واختتم تدوينته قائلاً: "وسيثبت التاريخ أن كل المخططات التي تدمر المنطقة لعبت فيها إيران دور الأداة".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان