رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أنس حسن: مقال النيويورك تايمز عامل ذعر لنخبة البيادة

أنس حسن: مقال النيويورك تايمز عامل ذعر لنخبة البيادة

معاذ حجازى 07 أكتوبر 2014 11:54

أكد الكاتب والناشط السياسي أنس حسن، أن مقالة جريدة النيويورك تايمز الأمريكية حول وصف ما حدث فى مصر بالانقلاب العسكرى، أحدثت ذعرا في أوساط من أطلق عليهم "نخبة البيادة".


 

وقال فى تدوينة على حسابه الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "مقال النيويورك تايمز عامل ذعر في أوساط نخبة البيادة، النيويورك تايمز قالت باختصار : ما حدث في مصر انقلاب عسكري، السيسي أتى بانتخابات مزورة، والعهد الانقلابي أسوأ مرحلة في تاريخ الحريات".



وأضاف: " الكلمات دي اتقالت كتير في اماكن كتيرة ، لكن لما تقولها النيويورك تايمز اللي تعتبر أهم صحيفة سياسية في العالم بتأثر على النخب الامريكية والغربية يبقى إعادة تعريف لنظام السيسي عالميا".

وتابع: " الأمر الآخر تأتي هذه الكلمات بعد بطولات عنتر في الأمم المتحدة في نيويورك وبعد ملايين اتصرفت في رسم الصورة الذهنية عن السيسي هناك ومحاولة إخراجه كبطل ومشهد التصفيق المقزز في الأمم المتحدة".

واختتم الناشط السياسى تدوينته قائلاً: " كل هذا يشير إلى إخفاق كبير جدا ينتظر نظام السيسي عبر محاولته رسم صورة ثورة لانقلابه وأشياء أخرى".


 

وكانت جريدة النيويورك تايمز الأمريكية قد نشرت تقريرا حول ما حدث فى مصر فى الفترة الماضية، واصفة أحداث3يوليو 2013 بالانقلاب العسكرى، موضحة أن الرئيس المصرى الحالى عبد الفتاح السيسى جاء عبر انتخابات رئاسية مزورة، ومشيرة إلى أن مصر تعيش فترة أسوأ من تلك التى عاشتها فى عهد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك. على حد وصفها.



 


اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان