رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أفيخاي: حرب أكتوبر بدأت بمفاجأة وانتهت بنصر عسكري

أفيخاي: حرب أكتوبر بدأت بمفاجأة وانتهت بنصر عسكري

سوشيال ميديا

أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

أفيخاي: حرب أكتوبر بدأت بمفاجأة وانتهت بنصر عسكري

أحمد تايلور 06 أكتوبر 2014 16:53

زعم أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأن أكتوبر" target="_blank">حرب أكتوبر بدأت بمفاجأة كبيرة وانتهت بنصر عسكري واضح على جبهتيها، مشيرًا إلى أنها أرست مبادئ تجنب الطغيان الفكري، وضرورة إفساح المجال أمام الحوار، على حد تعبيره.

 

وفي تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال: "تحلّ هذه الأيام الذكرى الحادية والأربعين لحرب يوم الغفران العام 1973".

 

وتابع: "الحرب التي بدأت بمفاجئة كبيرة وانتهت بنصر عسكري واضح على جبهتيْها والتي علمتنا جميعًا ضرورة تجنب الانزلاق إلى حالة من الطغيان الفكري وضرورة إفساح المجال أمام الحوار المنفتح والمثمر والتشكيك في المسلَّمات كافة على كافة المستويات".

 

وأضاف: "إليكم مجموعة من الصور من هذه الحرب القاسية التي انتهت نهائيًا في معاهدة سلام تاريخية".

 

ويحتفل المصريون اليوم بالذكرى الـ41 بنصر 6 أكتوبر، وألقت طائرات هليكوبتر تابعة للقوات المسلحة، كوبونات هدايا تذكارية على المواطنين، في ميادين التحرير وباب اللوق ومنطقة قصر النيل؛ وذلك احتفالاً بالذكرى الحادية والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.


فيما توافد مئات من المواطنين منذ الصباح الباكر على ميدان التحرير، للاحتفال بذكرى أكتوبر" target="_blank">حرب أكتوبر التي توافق ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

 

ويشهد ميدان التحرير، تواجدًا أمنيًا مكثفًا منذ الصباح الباكر، وأغلقت مدرعات تابعة للقوات المسلحة مداخل الميدان من ناحية شارع طلعت حرب وكذلك من ناحية ميدان عبد المنعم رياض.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان