رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

يوسف زيدان يسرد مأساة العرب في يوم عرفة

يوسف زيدان يسرد مأساة العرب في يوم عرفة

سوشيال ميديا

المفكر المصرى يوسف زيدان

يوسف زيدان يسرد مأساة العرب في يوم عرفة

معاذ حجازى 04 أكتوبر 2014 12:06

هنأ المفكر المصري، يوسف زيدان، الشعوب العربية بحلول عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى بعض الأحداث المأساوية للعرب التي وقعت يوم الوقوف بعرفة.

فقال "زيدان" في تدوينة له على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " عيدكم سعيدٌ يا عرب . . هذه حصيلةُ يوم الوقوف بعرفة ، أو هذه بعض الحصيلة : خمسُ عمليات انتحارية في بنغازي، نزوحُ سكان القرى في العراق و سوريا هرباً من المطرقة الداعشية و سندان القصف الجوى ، استعلانُ العهر باسم الفن السابع ، صمتُ الإعلام عما يجرى في المدن العربية المنكوبة ، الملوكُ و الأمراءُ و الرؤساء يتعايدون كأن المملوكين و المرؤوسين بخيرٍ".

وتابع: " لخجلُ أمسى حفريةً قديمةً تثير الحنين إلى ماضٍ عاش فيه الإنسانُ إنساناً ، العواهرُ تتباهى بالعرى الرخيص فى الشاشات و الدواعش ينتشرون في الأرض اليباب ، بذخٌ فى الخليج و موتٌ يحيطُ بالناس فى البلاد المحيطة به . . أمنياتٌ مستحيلة".

وأضاف: " حلمٌ شاعرىٌّ يهذى بما لا معنى له ، فيقول:" سيجيئُ يومٌ آخرٌ . . يومٌ أنثوىٌّ " لا ننشغل فيه بالنحر الشرعي، عن الذبح الداعشي و يكون الرجالُ رجالاً ، فتكون نساءُ و سيأتي العيدُ بدون أخبار الانتحاريين و ضحاياهم و تهدأ الأنحاءُ حين نكفُّ عن الأمل في الأرض، أملاً فيما ستمنحه للصالحين السماءُ".


 



اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان