رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مظهر شاهين لـ ناعوت: ماصدقتى تيجي مناسبة علشان اسمك يبقى جنب اسمي في خبر

مظهر شاهين لـ ناعوت: ماصدقتى تيجي مناسبة علشان اسمك يبقى جنب اسمي في خبر

سوشيال ميديا

الشيخ مظهر شاهين

مظهر شاهين لـ ناعوت: ماصدقتى تيجي مناسبة علشان اسمك يبقى جنب اسمي في خبر

معاذ حجازى 04 أكتوبر 2014 11:21

هاجم الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، الكاتبة فاطمة ناعوت، بعد هجوم الأخيرة على "شاهين" لرفضه وصفها لنسك الأضحية في العيد، بأنه "مذبحة سنوية تتكرر" بسبب ما اعتبرته "كابوسًا" لأحد الصالحين، على حد زعمها.

وكانت "ناعوت" قد قالت على حسابها الشخصى عبر موقع التدوين المصغر "تويتر": " مظهر شاهين خلاص خلاني انكرت نبوة سيدنا إبراهيم عليه السلام :) مرة واحدة كده!! يموت في الشهرة المجانية والفرقعات البالونية. عيب عليك يا شيخ!.


 

 

ورد "شاهين" على حسابه الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلا: " من العجائب أن الكاتبة الكبيرة جدا جدا جدا قد استباحت لنفسها أن تنتقد الأنبياء وتحقر من السنن ثم تحرم علي غيرها أن ينتقدها أو يرد علي كلامها وكأنها في منزلة أقدس من منزلة النبيين الذين لم يسلموا من لسانها..وإلي المغرورة أقول : أولا :إذا كنتي قد سمحتي لنفسك أن تنتقدي فعل أحد الأنبياء بأمر من الله تعالي بل وتستنكرين علي ملايين المسلمين أن يتأسوا به في سنته فلماذا تستكثرين علي واحد من المسلمين أن ينتقدك يا من صدعتي رءوسنا بالحديث عن حرية الرأي؟؟".

وأضاف: " ثانيا : أنا في انتقادي لم أتعرض لشخصك من قريب أبعد بالتجريح بل رددت علي كلامك بالحجة والتفنيد وبالتالي لو كان عندك من رد علي كلامي الحجة بالحجة فألف أهلا ومرحبا أما أن تتعرضي لشخصي بالتجريح دون أن يكون عندك رد مصحوبا بالحجة فهذا أكبر دليل علي جهلك الشرعي وفراغك العلمي. .ثالثا:هناك فرق كبير بين من اشتهر بعلمة ونضاله ومن يحاول الطعن في الدين والثوابت والسنن ليشتهر بين الناس".

وتابع: " أخيرا مع إني مش بهتم بالرد علي من لا يستحق إنما كونك محروقة أوي إني بدافع عن ديني وبتقولي إني بموت في الشهرة المجانية...أحب أقولك :عيب عليكي..أنا شهرتي مدفوعة الثمن مقدما من عرقي وجهدي ونضالي وعلمي وحمل روحي علي كفي ولم أسع إليها يوما....إنما انت كل شهرتك سببها انك اتصورتي صورة بجواري...وبالمناسبة انتي ماصدقتي تيجي مناسبة تانية عشان اسمك يبقي جنب اسمي في أي خبر ولا إيه؟؟".

وأردف: " وقولي للأخ اللي بيجاملك أونطة وكاتب لك مقال أهبل بيتهمني فيه إني إخواني وبسلامتك ناشراه علي صفحتك مصر كلها عارفة إن مظهر شاهين عدو الإخوان الأول وإني أكتر واحد هاجم حسان والسلفيين والإخوان وشيوخهم والحلقات موجودة وماحدش يزايد عليا في المنطقة دي..ولا انتم عشان مزنوقين ومش لاقيين رد بالحجة بتنقلوا".

واختتم إمام وخطيب مسجد عمر مكرم تدوينته قائلا: " المعركة علي أرض تانية وبتلبسوا علي الناس وبتداروا مصيبتكم في الإخوان .ياريت تخوضو المعركة بشرف".

وكانت الكاتبة فاطمة ناعوت قد هاجمت  نُسك الأضحية في عيد الأضحى، معتبرة أنه "أهول مذبحة يرتكبها الإنسان كل عام منذ 10 قرون".

 

وقالت في تدوينة لها على "فيس بوك": بعد برهة تُساق ملايين الكائنات البريئة لأهول مذبحة يرتكبها الإنسان منذ عشرة قرون ونيف ويكررها كل عام وهو يبتسم".

وتابعت: "مذبحة سنوية تتكرر بسبب كابوس باغت أحد الصالحين بشأن ولده الصالح، وبرغم أن الكابوس قد مرّ بسلام على الرجل الصالح وولده وآله، إلا أن كائنات لا حول لها ولا قوة تدفع كل عام أرواحها وتُنحر أعناقها وتُهرق دماؤها دون جريرة ولا ذنب ثمنًا لهذا الكابوس القدسي، رغم أن اسمها وفصيلها في شجرة الكائنات لم يُحدد على نحو التخصيص في النص، فعبارة ذبح عظيم لا تعني بالضرورة خروفًا ولا نعجة ولا جديًا ولا عنزة".

وأضافت: "لكنها شهوة النحر والسلخ والشي ورائحة الضأن بشحمه ودهنه جعلت الإنسان يُلبس الشهيةَ ثوب القداسة وقدسية النص الذي لم يُقل".

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان