رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تويتر يحتفل بعيد الأضحى بهاشتاج #في العيد الكبير

تويتر يحتفل بعيد الأضحى بهاشتاج #في العيد الكبير

سوشيال ميديا

صلاة عيد الأضحى

تويتر يحتفل بعيد الأضحى بهاشتاج #في العيد الكبير

محمد درويش 04 أكتوبر 2014 08:58

دشن عدد من نشطاء موقع التدوين المصغر "تويتر" ، بالتزامن مع اقتراب موعد صلاة عيد الأضحى المبارك، هاشتاج جديدًا، تحت شعار "في_العيد_الكبير" حيث عبر النشطاء من خلال هذا الهاشتاج عن طريقه احتفالهم الخاصة بالعيد.

تفاعل عدد كبير من المغردون مع الهاشتاج وعبر كل شخص عما يعنيه العيد بالنسبه له، كما حصد هذا الهاشتاج "في_العيد_الكبير" المركز الثاني من حيث عدد المشاركات على موقع "تويتر، حيث قال "mohamed tareq": "#في_العيد_الكبير بنلم شوية فلوس زي الفل".

وكتبت "Nourane Awadallah": "#في_العيد_الكبير بحب اتفرج على الحجاج وهما بيأدوا مناسك الحج و أسمع "لبيك اللهم لبيك" اللي بتبقى شغالة في كل مكان طول العيد ^_^".

وأضاف "Hamsa": "#في_العيد_الكبير هفرقع بومب :P".

وتفاعل "كوكب الجلاش": "#في_العيد_الكبير هخش فيلم الجزيره 2".

وسخرت "Hadeer Saied": "#في_العيد_الكبير انا بكره هروح اماكن كتير و استمتع اوى هروح بورتو الصاله و بورتو الاوضه و بورتو البلكونه ايه رأيكو بقا مفيش احسن من كده".

فيما قال "عبدالعزيز الكاشف": "#في_العيد_الكبير هروح ازور كل قرايبى".

بينما علق "Mohammed Maher": "هدبح خروووف واوزعه على كل الفقره".

وذكرت "الحاجه سامية": "#في_العيد_الكبير بقعد في البيت بنضف مكان الضيوف".

وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعلنت وزارة الأوقاف عن تخصيص 3928 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك بجميع محافظات الجمهورية، منها 245 ساحة فى محافظة القاهرة، والجيزة 297، والإسكندرية 186، ومرسى مطروح 64، والبحيرة 210، والغربية 313، وكفر الشيخ 287، والمنوفية 342، والقليوبية 278، ودمياط 54، وبورسعيد 5 ساحات، والإسماعيلية 30ساحة، والسويس 40، والدقهلية 434، والشرقية 351. 

 يشار إلي أنه، استقر نحو مليوني حاج في مشعر مزدلفة، مساء يوم الجمعة، حيث يبيتون ليلتهم بها، قبل التوجه، صبيحة اليوم العاشر من ذي الحجة، أول أيام عيد الأضحى، إلى منى لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي، ثم الحلق أو التقصير يليه التوجه إلى مكة لأداء طواف الإفاضة.

 ويقع مشعر "منى" بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بُعد سبعة كيلو مترات شمال شرق المسجد الحرام، وهو مشعر داخل حدود الحرم، وهو وادٍ تحيط به الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يُسكَن إلا مدة الحج، ويحَدُّه من جهة مكة المكرمة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر مزدلفة وادي محسر. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان