رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبوعرايس يصف الأضاحي بالطقوس البشعة

أبوعرايس يصف الأضاحي بالطقوس البشعة

سوشيال ميديا

المحلل الإقتصادي سامح أبو عريس

أبوعرايس يصف الأضاحي بالطقوس البشعة

محمد السوداني 03 أكتوبر 2014 11:05

على غرار ما قامت به الكاتبه "فاطمة ناعوت" من مهاجمة شعيرة الأضحية، هاجم المحلل الاقتصادي، ومؤسس حركة "أبناء مبارك" والمنسق السابق لحملة "عمر سليمان" رئيسًا، هو الأخر عيد الأضحى وشعيرة الأضحية، مستغرباً من أحتفال المسلمين بشخص حاول ذبح أبنه قاصداً بذلك أبو الأنبياء "سيدنا إبراهيم"، كما واصف الأضاحي بالطقوس البشعة المزعجة، وذلك في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

فقال: "عيد الأضحى تقديس لشخص أراد ذبح طفل هو ابنه لأنه توهم أن الإله يأمره بذلك . تخيل بتحتفل بواحد كان عايز يذبح طفل ؟ ومش أي طفل . ده ابنه . والاحتفال نفسه بيبقى بذبح أعداد هائلة من الخراف والحيوانات في كل مكان وسط طقوس احتفالية بشعة . احتفال بالقتل والدم سواء تكريم من أراد ذبح إنسان أو القتل الممنهج للحيوان في أجواء احتفالية . لدرجة اني شفت أطفال بتبقى فرحانة وهي بتغمس يدها في دماء الخروف المذبوح . شيء مزعج . وأسوأ فترة بتمر علي كل سنة!!".


 

يذكر أن الكاتبة "فاطمة ناعوت"، قد هاجمت هي الأخرى ذبح الأضاحي، ووصفتها بالمذبحة الثانوية، كما أطلقت على رؤيا سيدنا إبراهيم عليه السلام  بذبح ابنه بالكابوس.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها الهجوم على ذبح الأضاحي فقد هاجمت  النجمة السينمائية " بريجيت باردو"، ذات الجنسية الفرنسية،ذبح الأضاحي، وتم رفع قضايا عليا وخضعت للمحاكمة، إلا أن الجديد في القضية هو مهاجمة بعض المسلمين لتلك الشعيرة، فعلى الرغم من آرائهم المثيرة للجدل في بعض الأحيان إلا أن تلك التدوينات تعد من أبرز تلك الآراء.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان