رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

Ello شبكة اجتماعية تنافس فيس بوك.. وترفض الإعلانات

Ello شبكة اجتماعية تنافس فيس بوك.. وترفض الإعلانات

سوشيال ميديا

شبكة التواصل الاجتماعي "ello"

Ello شبكة اجتماعية تنافس فيس بوك.. وترفض الإعلانات

أحمد تايلور 02 أكتوبر 2014 16:48

"إللو- ello" شبكة تواصل اجتماعي جديدة، حققت في الأسابيع الماضية نجاحًا ملحوظًا، بعدما وصل معدل التسجيل على موقعها 35 ألف شخص في الساعة الواحدة.

 

الشبكة الاجتماعية الوليدة ترفض الإعلانات، وترفض أيضًا تحميل البيانات ضخمة الحجم، وترى أن موقع "فيس بوك" لن يستمر للأبد، ولابد من ظهور بديل قوي.


ويقول مؤسسو الموقع موجهين كلامهم لمارك زوكربيرغ مؤسس فيس بوك: "شبكتك الاجتماعية أصبحت ملكاً لأصحاب الإعلانات، كل مشاركة على الموقع وكل صديق جديد يضاف وكل رابط يُفتح يتم تتبعهم وتعقبهم وتسجيلهم وتحويلهم إلى بيانات، والمعلنون يشترون هذه البيانات حتى يمكنهم إضافة المزيد من الإعلانات، والمستخدم لموقعك يعد البضاعة التي تباع وتشترى، نحن نعتقد أن هناك طريقة أفضل من ذلك كله".

 

ويؤكد "إللو" أن المستخدم على موقها لن يتحول إلى بضاعة، كما تعهد الموقع أنه لن "يبيع بيانات المستخدم" للمعلنين.

 

وبالفعل بدأت الكثير من الجهات الإعلامية تطلق على "إللو" اسم "قاتل فيس بوك"، ولكن يجدر بنا هنا أن نتذكر أن فيس بوك بلغ 1.28 مليار مستخدم نشط، وبذلك فلا يمكن أن يشكل موقع مثل "إللو" أي تهديد لزعامة فيس بوك لمواقع التواصل الاجتماعية، إلا إذا حافظ على معدلات نموه الهائلة هذه لفترة طويلة، وشبكة الإنترنت العملاقة أحوالها متقلبة، وتحدث بها أشياء غريبة، وغير متوقعة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان