رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فاطمة ناعوت: عيد الأضحى مذبحة

فاطمة ناعوت: عيد الأضحى مذبحة

سوشيال ميديا

الكاتبة فاطمة ناعوت

واصفة رؤيا أبى الأنبياء بالكابوس..

فاطمة ناعوت: عيد الأضحى مذبحة

محمد السودانى 01 أكتوبر 2014 19:53

هاجمت الكاتبة "فاطمة ناعوت" شعيرة الحج، وذلك بمهاجمتها لذبح الأضاحى، ووصفتها بالمذبحة الثانوية، كما أطلقت على رؤيا سيدنا إبراهيم عليه السلام  بذبح ابنه الكابوس، وذلك في تدوينة على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،  فكتبت: "بعد برهة تُساق ملايين الكائنات البريئة لأهول مذبحة يرتكبها الإنسان منذ عشرة قرون ونيف، ويكررها كل عام وهو يبتسم، مذبحة سنوية تتكرر بسبب كابوس باغت أحد الصالحين بشأن ولده الصالح".

 

وتابعت "ناعوت" تدوينتها ساخرة من رؤيا سيدنا إبراهيم عليه السلام فكتبت: "برغم أن الكابوس قد مرّ بسلام على الرجل الصالح وولده وآله، لكن كائنات لا حول لها ولا قوة تدفع كل عام أرواحها وتُنحر أعناقها وتُهرق دماؤها دون جريرة ولا ذنب ثمنًا لهذا الكابوس القدسي، رغم أن اسمها وفصيلها في شجرة الكائنات لم يُحدد على نحو التخصيص في النص".

 

وأردفت: "فعبارة "ذبح عظيم" لا تعني بالضرورة خروفًا ولا نعجة ولا جديًا ولا عنزة. لكنها شهوة النحر والسلخ والشي ورائحة الضأن بشحمه ودهنه جعلت الإنسان يُلبس الشهيةَ ثوب القداسة وقدسية النص الذي لم يُقل".

 

وأضافت : "اهنأوا بذبائحكم أيها الجسورون الذين لا يزعجكم مرأى الدم، ولا تنتظروني على مقاصلكم. انعموا بشوائكم وثريدكم وسأكتفي أنا بصحن من سلاطة قيصر بقطع الخبز المقدد بزيت زيتون وأدس حفنة من المال لمن يود أن يُطعم أطفاله لحم الضأن الشهي. وكل مذبحة وأنتم طيبون وسكاكينكم مصقولة وحادة".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الهجوم على شعيرة الأضحية، فقد هاجمت النجمة السينمائية "بريجيت باردو" ذات الجنسية الفرنسية، المسلمين وتم رفع قضايا عليها وخضعت للمحاكمة، لكن الجديد في القضية هو مهاجمة الكاتبة المسلمة "فاطمة ناعوت" لتلك الشعيرة، فعلى الرغم من آرائها المثيرة للجدل في بعض الإحيان فإن  تلك التدوينة تعد من أبرز تلك الآراء.

 

أقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان