رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البرغوثي: المشاركة في التحالف الأمريكي خيانة عظمى

البرغوثي: المشاركة في التحالف الأمريكي خيانة عظمى

سوشيال ميديا

تميم البرغوثي

البرغوثي: المشاركة في التحالف الأمريكي خيانة عظمى

محمد السوداني 29 سبتمبر 2014 14:14

هاجم الشاعر تميم البرغوثي الدول المشاركة في التحالف الأمريكي على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف إسلاميًا بـ "داعش"، واتهمهم بارتكاب الخيانة العظمى، على حد وصفه.

وقال البرغوثي في تدوينة له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كل من يشارك في التحالف الأمريكي في ٢٠١٤، ككل من شارك في التحالف الأمريكي في ١٩٩١، يرتكب الخيانة العظمى... ".

 

وأضاف: "ويا للمفاجأة، انها الدول ذاتها، والرايات ذاتها...انما غضبوا لسايكس بيكو، قتلوا العراق اول مرة لمحوه الحدود مع الكويت ويقتلونه مرة ثانية لمحوه الحدود مع سوريا، لا يهمهم الا حماية الحدود التي رسمها البريطانيون والفرنسيون... ".

 

واختتم تدوينته قائلاً: "غزاة وخدم للغزاة في الأول والتالي...والعراق كالحسين غريب بين أهله مفرد وسط ناسه قلوبهم معه وسيوفهم عليه!".

 

وأعلن البنتاجون، مساء الثلاثاء 23 سبتمبر، بدء قصف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سورية بمساعدة "شركاء" آخرين، فيما أعلنت دمشق أنها تلقت إخطارا من واشنطن قبل تنفيذ العملية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم البنتاجون جون كيربي في بيان مقتضب، "أستطيع أن أؤكد أن القوات الأمريكية وقوات الدول الشركاء نفذوا عملية عسكرية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في سورية بواسطة طائرات مقاتلة وصواريخ توماهوك".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان