رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيس بوك يودع الفنان خالد صالح

فيس بوك يودع الفنان خالد صالح

سوشيال ميديا

كوميك يعبر عن ألم فقدان الراحل خالد صالح

فيس بوك يودع الفنان خالد صالح

محمد درويش 29 سبتمبر 2014 12:38

شيعت جنازة الفنان الراحل خالد صالح، من مسجد عمرو بن العاص فجر الخميس الماضي، وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن، الذين دخلوا في نوبات بكاء جماعية، بينما انهار عدد كبير منهم أثناء خروج الجثمان من المسجد.

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، للراحل خالد صالح بعنوان "أهم دقيقة فى تاريخ السينما المصرية"، عقد الفنان الراحل خالد صالح مقارنه بين ما أسماه "الفئات المؤمنه إلى يوم الدين" التى تنعم بالأمان والاستقرار، وفئة "من لا قيمة لهم فى الوطن" وهي فئه المهمشين والمظلومين.

شاهد الفيديو:

أشتهر الفنان الراخل خالد صالح بموقفه المؤيد لثورة 25 يناير،  من مواقفه الشهيرة المؤيدية للثورة إعلان بعنوان "أنا ثورة جابتلى ميدان يأموت ياأعيش بحرية"، تحدث فيه الفنان خالد صالح عن ثورة 25 يناير والأمل للاستمرار و النظر إلي مكتسبات الثورة وأن المواطن المصري استطاع أن ينتفض و الوقوف في وجه كل رئيس طاغي، وأنتقد خلاله العديد من السلبيات من بينها أنصار حزب الكنبة، و كان ذلك ضمن حملة "مصرنا " التي تم إطلاقها بعد ثورة 25 يتاير للمحافظة على مكتسابتها.

شاهد الفيديو:

كما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو شهير للفنان الراحل خالد صالح، يعبر فيه عن آلمه وحزنه العميق تجاه قتلي الإخوان، خيث قال "أنا حزين عن إي شخص دفع حياته ثمن مهما كان موقفه السياسي".

شاهد الفيديو:

يعد خالد صالح من الفنانين الذين شقوا طريقا صعبا في بداية حياتهم، فقد بدأ مشواره الفني متأخرا لانشغاله بتأمين حياته العائلية ماديا،  العديد من الحقائق ربما لا يعرفها جمهور الفنان الراحل خالد صالح وهي.

1- طفل يتيم عاش خالد صالح طفولته يتيم الأم التي فتح أعينه على الدنيا بدونها، ثم جاءت وفاة والده بعدها بسنوات قليلة ليتولى شقيقه الأكبر "إنسان" تربيته، بعد أن فارق أبويهما الحياة.

2- سائق تاكسي عمل خالد صالح سائق تاكسي، في الفترة ما بعد تخرجه من كلية الحقوق، حيث أراد أن يعمل بالفن، ولكن لم يحالفه الحظ، وعمل في هذه الفترة في عدة مهن بعيدة عن مجال الفن، وذلك من أجل كسب لقمة العيش، وهو ما استفاد منه كثيرا، حيث استطاع أن يكتسب فن التعامل مع الناس، حسب ما وصفه المقربون منه.

3- سافر إلى الخليج بحثا عن فرصة عمل خلال تلك الفترة سافر خالد صالح للعمل في إحدي دول الخليج، من أجل تكوين ثروة مالية يستطيع من خلالها تأمين حياة عائلته المكونة من زوجته الدكتورة "هالة" وابنته وولديه، قبل أن يعود لمصر ليستكمل مشوار عمله في مجال التجارة مع شقيقه الأكبر.

4-عمل كومبارس صامت في بداية حياته بعدما عاد صالح إلى مصر لم يكمل كثيرا في مجال التجارة، فقد اتخذ قرارا بالعودة لحلمه القديم ودخول المجال الفني، فكان يطمح في منافسة نجوم الصف الأول وتقديم أعمال تخلد ذكراه بعد وفاته، حسب مقربون منه، وعمل في هذه الفترة مع معيد بالمعهد العالي للفنون المسرحية في ذاك الوقت وهو "وائل خورشيد"، حيث عمل كومبارس صامت في المسرح، وكان يقوم بدور شخص يمر في خلفية المسرح في أثناء حديث الأبطال دون أن يتحدث كلمة واحدة.

5-عمل مساعد مخرج باسم "خالد سيد صالح" كان يعمل خالد صالح في مسرح الهناجر كمساعد مخرج، فضلا عن تجسيد بعض الأدوار، وكان الاسم الذي يظهر به صالح على "بروشور" الأعمال المسرحية التي يقدمها فيه حينها هو "خالد سيد صالح"، حيث إن هذا هو الاسم الحقيقي للراحل، والمكتوب في شهادة ميلاده.

6- قدم دور "مأمون الشناوي" في "أم كلثوم" ربما لا يعلم كثيرون أن خالد صالح هو من قدم دور مأمون الشناوي في مسلسل "أم كلثوم" الذي قامت صابرين ببطولته منذ 15 عاما، وكان من أوائل الأدوار التي قدمها في حياته، وهو الدور الذي بدأ من خلاله رحلته الفنية بعدها.

7- أول مرة "صحافة" قرأ خالد صالح اسمه في الصحافة المصرية للمرة الأولى عندما كتب الناقد طارق الشناوي مقالا نقديا عن فيلم "ميدو مشاكل"، الذي شارك فيه مع الفنان أحمد حلمي، ولعب صالح فيه دور ضابط المخابرات المزيف، وكتب الشناوي عن الفيلم ككل، ولم يغفل الإشادة بخالد صالح الذي أدى دوره باحتراف، حسب رأي الشناوي، وفرح صالح بما كتبه الناقد الفني عنه، وعبّر عن سعادته لأصدقائه المقربين منه.

8- كان مريض بالقلب منذ 20 عاما الراحل كان مريضا بالقلب منذ أكثر من عشرين عاما، فالمرض وراثي في عائلة الفنان الراحل، حيث إن شقيقه توفي بالمرض نفسه منذ فترة، وأجرى صالح عملية بالقلب منذ عدة سنوات.

أهم اعمال الراحل خالد صالح:

قام الفنان خالد صالح بعمل 38 فيلم , من بينهم “المصلحه ” وقام بدور شيخ دينى , “ابن القنصل ” وقام خالد صالح فيه بدور عادل قنصل , “أخر ايام الارض ” وقام فيه بدور الامام , “الريس عمر حرب ” وقام بدور عمر حرب , وله الكثير من الافلام الاخرى .

وقام خالد صالح بعمل 4 مسرحيات منها ” أنطوريو و كيلو بطة ” فى عام 1998 , ومسرحيه “الميلاد” وعرضت فى عام 1997 , “طقوس الإشارات والتحولات ” فى عام 1996 , واخيرهم مسرحيه “الغفير” , وقام خالد صالح بعمل 20 مسلسل فى تاريخه الفنى , واحدثهم “حلاوه روح ” فى رمضان 2014 , وقام بعمل “فرعون” فى رمضان 2013 , و “الريان ” فى رمضان 2011 , “العميل 1001″ فى 2005 .

وقام خالد صالح بعمل 2 عمل من نوع سيت كوم، “شباب اون لاين 1″ فى عام 2002،  “شباب اون لاين 2 ”، وقام خالد صالح بعمل مسلسل اذاعى واحد “قصه حبى ” فى عام 2010 , قام شارك فى 3 برامج , منهم “عفاريت حسين امام” وكان ضيف للحلقه فى عام 2008 , و برنامج “حيلهم بينهم ” فى عام 2007 , واخرهم “دارك ” فى عام 2007 , رحمه الله وجعل مثواه الجنه 

حديث الفنان الراحل خالد صالج عن الموت:

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان الراحل خالد صالح، فى ضيافة الإعلامية مني الشاذلى تحدث فيها عن الموت.

شاهد الفيديو:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رثاء الفنان خالد الصاوي فى زميلة خالد صالح

خالد الصاوي.jpg" style="width: 500px; height: 282px;" />

إليكم الرثاء:

خالد الصاوي.png" style="width: 503px; height: 288px;" />

 

أنهيار السقا:

تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي،إنهيار الفنان أحمد السقا لحظه وصول جثمان الفنان الراحل خالد صالح.

شاهد الفيديو:

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صورة الآخيرة للفنان الراحل خالد صالح قبل وفاته، اثناء مرضه.

أما عن مواقفه الرياضية، تداول عشاق الكرة مقطع فيديو، للفنان الراحل خالد صالح يعلن فيه عن تشجيعه للقلعه الحمراء.

شاهد الفيديو:

 

وشهدت الجنازة حضور عدد كبير من الفنانين منهم شريف منير، أشرف عبد الباقى، خالد الصاوى، دلال عبد العزيز، مى كساب، نهال عنبر، سامح حسين، حسن الرداد، جابى خورى، مدحت صالح، وحمدى الوزير، وهشام سليم، أحمد رزق، المطربة شيرين عبد الوهاب، حسام الحسينى، أشرف زكى، منه جلال، نضال الشافعى، خالد النبوى، أميرة العايدى، هانى إسماعيل، المطرب حسام حبيب، ياسر خليل، والمنتج محمود شميس.وكذلك حضر  خالد يوسف، مها أحمد، فاروق الفيشاوى.

كان الفنان الراحل وافته المنية في مركز الدكتور مجدى يعقوب في أسوان، يوم الخميس الماضي، عن عمر ناهز 49 عامًا، بعد صراع مع المرض امتد لشهور.

إليكم بعض الصور:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان