رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدستور يرحب بإخلاء سبيل 116 طالبًا ويطالب بالمزيد

الدستور يرحب بإخلاء سبيل 116 طالبًا ويطالب بالمزيد

سوشيال ميديا

هالة شكر الله

الدستور يرحب بإخلاء سبيل 116 طالبًا ويطالب بالمزيد

جهاد الأنصاري 17 سبتمبر 2014 12:57

رحبت هالة شكر الله، رئيس حزب الدستور، بقرار النائب العام بالافراج عن 116 طالبًا، حرصا على "مستقبلهم الدراسي" وطالبت باستكمال إخلاء سبيل طلاب آخرين تابعين لحزب الدستور، اعتقلوا منذ عام.

وقالت شكر الله على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الأربعاء: "نرحب بقرار النائب العام بالافراج عن جميع الطلبة الذين تم اعتقالهم و نذكر بالطلبة من حزب الدستور الذين مازالوا بالاقسام و السجون يعانوا من بطش الأمن و الاتهامات الملفقة التي أضاعت من عمرهم ما يقرب من عام ودمرت مستقبلهم الدراسي و هم القوة التي قامت علي اكتافها 30 يونيو حتي قبل ان يكونوا الوقود الذي اشعل ثورة يناير".

وسردت شكر الله أسماء الطلاب، قائلة: "هؤلاء هم: محمد وجدي - قسم روض الفرج، محمد عبد الواحد - قسم الجيزة، سامر فاروق- سجن الزقازيق، عبد الرحمن حسني- سجن أبو زعبل، زياد حسين- سجن أبو زعبل، حنان الطحان- سجن القناطر، أحمد سمير- طرة، مصطفي ابراهيم- طرة.

وأضافت شكر الله: "كما نتمني ان يطال هذا القرار كل الطلبة والافراد اللذين حبسوا تحت قانون التظاهر سئ السمعة الذي زج بافضل شبابنا الي السجون ولم يكن معني اطلاقا بعصابات العنف السياسي. الحرية لكل مظلوم و الحساب لكل ظالم.".


وأمر النائب العام، المستشار هشام بركات، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل 116 شخصا من الطلاب وصغار السن "أطفال"، من المحبوسين على ذمة قضايا التظاهرات وأحداث العنف والشغب، التي شهدتها البلاد، عقب عزل الدكتور محمد مرسي من منصب رئيس الجمهورية في 3يولية 2013.
وذكر النائب العام في البيان الذي أصدره اليوم، أن قرار إخلاء السبيل، جاء حفاظا على مستقبلهم الدراسي وحرصا على على فرصتهم في التعليم، بمناسبة اقتراب بدء العام الدراسي الجديد.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان