رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نشطاء يدشنون هاشتاج #دولة_الزمالك على فيس بوك

نشطاء يدشنون هاشتاج #دولة_الزمالك على فيس بوك

سوشيال ميديا

مترو الأنفاق - أرشيفية

بعد رفض سكان الحي لمحطة مترو الزمالك..

نشطاء يدشنون هاشتاج #دولة_الزمالك على فيس بوك

محمد درويش 16 سبتمبر 2014 13:55

دشن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، هاشتاج جديدًا بعنوان "دولة الزمالك"، للاحتجاج على رفض أهالي الزمالك مرور الخط الثالث من مترو الأنفاق إلى الحي الشهير.

وبرر أهالي الزمالك موقفهم بالخوف من العشوائية وتحول الحي الراقي إلى منطقة شعبية، ما أشعل وتيرة الغضب لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعلوا مع هاشتاج "دولة الزمالك"، وقالت "Noor": "الواحد طول عمره يعرف ان فى ناس بتاخد عيالها على رجلها و هى سايقه... بس اول مره اشوف واحده واخدة الكلب الشيواوا ! #دولة_الزمالك".

وتابع "Shokry ‏": "انهم يدعون لدين چديد #دولة_الزمالك".

وأضاف الكاتب الصحفي "تامر أبو عرب": "لو أهالي روض الفرج أو شبرا الخيمة أو عزبة النخل اعترضوا إن المترو يعدي من عندهم كانت الحكومة هتخلي المترو يعدي فوقهم #دولة_الزمالك".

فيما قال "تيفا": "@joseph_kzدين اورانوس “@minafekry: انهم يدعون لدين چديد #دولة_الزمالك”" أله السكر و العربدة".

بينما علق "Joseph Zakher ®": "دين اورانوس “@minafekry: انهم يدعون لدين چديد #دولة_الزمالك”".

وذكر"Mohamed Ali": "واضح كدا ان الناس لسه طبقات فى البلد دى لان لو العكس كان خلو المترو يعدى فوق الناس اما الناس الراقيه لا مش ينفع معاهم كدا#دولة_الزمالك".

وتفاعلت "Nehad Nabil": "لما قريت الخبر بتاع رفض سكان ‫#‏الزمالك لمرور خط المترو خوفا من دخول سكان امبابة و بولاق لحى الزمالك ، افتكرت احمد فؤاد نجم الله يرحمه لما قال : يعيش أهل بلدي .. وبينهم ما فيش ، تعارف يخلى التحالف يعيشتعيش كل طايفه ، من التانيه خايفه .. وتنزل ستاير بداير وشيش  #‏دولة_الزمالك".

وعلق "Essam Mohsen": "منطقة الزمالك دولة فوق الدوله".

وقال وزير النقل المهندس هاني ضاحي، إنه لم يتم حتى الآن أخذ قرار نهائي بشأن تنفيذ محطة مترو الزمالك، لافتًا إلى أن الوزارة قامت بعمل حوارين مجتمعيين مع أهالي المنطقة، قائلًا: "مصلحة الدولة فوق أي حد".

وأضاف ضاحي، خلال مؤتمر صحفي عقده السبت الماضي، أنه سيتم اتخاذ قرار بخصوص تنفيذ محطة مترو الزمالك قريبًا، موضحًا أنه لا يحق لفئة من المواطنين الاعتراض على تنفيذ مشروع قومي، مشددًا على احترام كل المواطنين، سواء في أحياء راقية مثل الزمالك أو أحياء عادية.

وأوضح، أنه سيتم فتح المظاريف الخاصة بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث "هارون - هليوبوليس" في نهاية أكتوبر القادم، لافتًا إلى أن سيكون بعد ذلك مرحلة لتقييم العروض الفنية والمالية للمرحلة قبل الإعلان عن بدء تنفيذ المشروع، مشيرًا إلى أن تمويل المرحلة جاهز.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان