رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مشاهير فيس بوك بعد إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح: عقبال كل المعتقلين

مشاهير فيس بوك بعد إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح: عقبال كل المعتقلين

سوشيال ميديا

علاء عبد الفتاح

مشاهير فيس بوك بعد إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح: عقبال كل المعتقلين

محمد السوداني 15 سبتمبر 2014 16:30

قوبل القرار الصادر من محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد على الفقي، بالتنحي عن نظر إعادة محاكمة الناشط علاء عبدالفتاح و24 متهماً آخرين بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى"، لاستشعارها الحرج، بحفاوة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عبدالرحمن يوسف في تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "افرحوا باﻹفراج عن المعتقلين، ولكن دون أن ننسی .. قضيتنا القضاء على فكرة اعتقال أي مصري أصلاً".

 

وأضاف الكاتب والمخرج السنيمائي "عمرو سلامة" على صفحته على "فيس بوك": "حتى لو كانت الفرحة على المكتسبات الضئيلة والحرية الجزئية والحصول على أبسط الحقوق الإنسانية نوع من أنواع البؤس لكنها تظل فرحة.مبروك لكل المفروج عنهم".

وقالت"إنجي حامد" عضو المكتب السياسي بحركة 6 إبريل: "اخلاء سبيل علاء عبدالفتاح ونوبي ووائل متولي بكفالة 5الاف جنيه لكل منهم وتتنحى المحكمه عن نظر القضية لاستشعار الحرج ,عقبال البراءه والحريه لباقي المظلومين".

وكتب الفنان "محمد عطية " على صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "علاء عبد الفتاح و وائل و نوبى إخلاء سبيل .. مبروووووووووك ‫#‏يسقط_قانون_التظاهر ... ‫#‏مكملين عقبال باقى المعتقلين .. الحمد لله".

وأضافت "حياة اليماني" المذيعة بفضائية الجزيرة: "مبروك لعلاء ونوبي وبقية الشباب وعقبال سناء وبقية البنات وربنا يعوضكم جميعاً عن الظلم اللي انظلمتوه الفترة اللي فاتت".

ورأى الناشط الحقوقي"هيثم أبو خليل" أن "السيسي يتجمل قبل زيارة أمريكا ...ويفرج عن علاء عبدالفتاح ورفاقه ..حتي يعطي إنطباع أن الحرب فقط علي الإسلاميين الإرهابيين ..ويظهر أن هناك دولة وفيها قضاء وحركات وإفراجات وكده ...!".

فيما ابتهجت الناشطة السياسية "أسماء محفوظ "بخبر إخلاء سبيل عبد الفتاح، فعلقت قائلة: "مبروك الحمد لله ".

وقررت المحكمة، اليوم، إخلاء سبيل علاء عبدالفتاح، ووائل محمود محمد متولي، ومحمد عبدالرحمن، بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه، مع إحالة الأسطوانة التي تمس حياة علاء عبدالفتاح الشخصية، والتي تم عرضها الجلسة الماضية إلى النيابة العامة للتحقيق حول عرضها علانيةً ومن المسئول عن عرضها.

كما قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد علي الفقي، التنحي عن نظر إعادة محاكمة الناشط علاء عبدالفتاح و24 متهماً آخرين، بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى" لاستشعارها الحرج.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان