رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

6 إبريل: قضاة كتير واقعين تحت قبضة السلطة

6 إبريل: قضاة كتير واقعين تحت قبضة السلطة

سوشيال ميديا

علاء عبد الفتاح

6 إبريل: قضاة كتير واقعين تحت قبضة السلطة

محمد درويش 15 سبتمبر 2014 15:52

أشادت حركة شباب 6 إبريل، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بقاضي "أحداث الشورى" اليوم، لتنحيه عن نظر القضية بعد استشعاره الحرج.

وقالت في تدوينة لها: "قررت المحكمة التنحي عن نظر قضية أحداث مجلس الشورى، المتهم فيها 25 شابًا وقررت إخلاء سبيل المحتجزين على ذمة القضية.. علاء عبدالفتاح ومحمد عبدالرحمن الشهير بـ"نوبي"، ووائل متولى، بكفالة 5 آلاف جنيه".

وتابعت: "القاضي استشعر الحرج وتأكد من انعدام النزاهة والدونية في اتهامات النيابة بعد عرض فيديوهات شخصية لعلاء عبدالفتاح ليس لها علاقة بالقضية، لمجرد التنكيل به، القاضي أحال واقعة الفيديوهات للتحقيق".

واختتمت التدوينة قائلة: "لسه فيه 40 ألف محتجز بموجب قانون التظاهر الباطل سيئ السمعة.. وفيه قضاة كتير واقعين تحت قبضة السلطة الحاكمة سواء بالترغيب أو بالترهيب #‏الشامخ، #‏جبنا_اخرنا".

وقررت المحكمة، اليوم، إخلاء سبيل علاء عبدالفتاح، ووائل محمود محمد متولي، ومحمد عبدالرحمن، بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه، مع إحالة الأسطوانة التي تمس حياة علاء عبدالفتاح الشخصية، والتي تم عرضها الجلسة الماضية إلى النيابة العامة للتحقيق حول عرضها علانيةً ومن المسئول عن عرضها.

كما قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد علي الفقي، التنحي عن نظر إعادة محاكمة الناشط علاء عبدالفتاح و24 متهماً آخرين، بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى" لاستشعارها الحرج.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان