رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيس بوك لوجدي غنيم: المتغطي بقطر عريان

فيس بوك لوجدي غنيم: المتغطي بقطر عريان

سوشيال ميديا

وجدي غنيم

فيس بوك لوجدي غنيم: المتغطي بقطر عريان

محمد السوداني 13 سبتمبر 2014 20:26

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشيخ "وجدي غنيم" عن قرار ترحيله من قطر، قائلًا: "قررت الرحيل من دولة قطر الحبيبة ونقل دعوتي خارجها؛ حتى لا أسبب أي ضيق أو حرج أو مشكلات لإخواني في قطر".

وأضاف"غنيم"، في بيانه، الذي نشره أمس الجمعة: "سأرحل من قطر منعا للإحراج".

وأوضح "غنيم" أنه سينتقل إلى أي بلد آخر وأن أرض الله واسعة.

واختتم غنيم حديثه قائلاً: "أدعو الله أن يثبتنا على الحق حتى نلقاه شهداء".

وقد تباينت ردود أفعال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على هذا الفيديو، فكتب "نصر القحشي" مدافعاً عن "غنيم": "المؤمنين مشردين إما في الأرض وأما في السجون وكلمة الحق في وجه الطغاة والتمسك بدين الله لهو ثمن لو أرادوا الرفاهية والنفاق لكان. أنهم نالوها من زمان من الطغاة لكنهم رجال مؤمنين ضحوا بأنفسهم وأهليهم من اجل دينهم ومن أجل مقارعة الظلمة والفسدة والانقلابيين الخونة فسنراهم أما مشردين أو أما في السجون حتى يحق الله الحق ويزهق الباطل".

وتابع "Raif Amareen": "أرض الله واسعة يا د غنيم والمجاهدون الشرفاء أمثالكم ﻻ ينسون بسهولة".


 

وعلى الجانب الآخر واجه "غنيم" انتقادات حادة، فكتبت"Eman Khattab": "انتوا مفروض تطردوا من الدنيا كلها"وأضاف"Yasser Abdo": "ولسه يا عمى الشيخ... ماتستعجلش على رزقك....هتيجى هتيجى....هاتروح فين...على تركيا برضه هتيجى.. للأسف انت وأشكالك لعبتم على حصان خسران من قبل مايبدأ.... معاكم ربنا لو بيحبكم ياخد أجلكم قبل ماتيجوا مصر لان الناس مش هترحمكم....".

وأضاف "أو سامة حليم"ساخراً: "روح العراق لداعش علشان تجيب لهم النحس".

وتابعت "Âñą KØkî" السخرية فكتبت: "هههههه من بكره قطر هتبقي كافره عشان طردت الاخوان الإرهابين".

وأضاف "Moh medhat sabry":"المتغطي بقطر عريان".
 

ويأتي ذلك بعد مطالبة الحكومة القطرية بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين بمغادرة العاصمة الدوحة خلال الأيام القادمة، بحسب مصادر مطلعة.


 

جاء ذلك في ضوء تنفيذ تفاهمات المصالحة بين قطر ومجلس التعاون الخليجي.


 

وتضم قائمة المستبعدين الأمين العام لجماعة الإخوان محمود حسين والداعية وجدي غنيم، والدكتور جمال عبدالستار، وعمرو دراج، وحمزة زوبع، وعصام تليمة، أشرف بدر الدين، وعدد من شباب الدعاة، وذلك في إطار مساعي الدوحة لتخفيف حدة التوتر مع دول الخليج.


 

ومنحت الدوحة تلك الشخصيات مهلة لمغادرة أراضيها متعهدة ببذل جهود لتسهيل انتقالهم لدول أخرى.


 

شاهد الفيديو من هنا

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان