رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

المشاهير حول ترحيل الإخوان من قطر: كان متوقعا

المشاهير حول ترحيل الإخوان من قطر: كان متوقعا

سوشيال ميديا

وجدي غنيم أحد قيادات الإخوان المرحلين من قطر

المشاهير حول ترحيل الإخوان من قطر: كان متوقعا

محمد درويش 13 سبتمبر 2014 14:18

تباينت ردود أفعال المشاهير عن طلب الحكومة القطرية لبعض قيادات الإخوان مغادرة العاصمة القطرية الدوحة.


فعلق مصطفى بكري البرلماني السابق عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغير "تويتر"، قائلا:" طالما ظل بوق الجزيرة يبث سمومه ويحرض ضد مصر والمنطقة فلا تغيير في سياسة قطر - طرد عدد من الإرهابيين الإخوان من قطر ليس هو الحل - قطر تقود".


 

وكتب محمد أبو حامد عبر حسابه على موقع "تويتر" فقال "طرد قطر لبعض قيادات الإخوان من أراضيها لا يعني تغيير سياستها الداعمة للإرهاب و المعادية لمصر و شعبها"، وأضاف "قطر هي الممول الرئيسي لكل المنظمات و الجماعات الإرهابية حول العالم".


وأدانت نجلت القيادي الإخواني عائشة خيرت الشاطر، قرارترجيل الإخوان فقالت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "من تعلق يوما بمكان او بأشخاص فليراجع موقفه يكفينا أن يشهد الله أنهم طُردوا في سبيل إعلاء كلمته.
و حُربوا لسعيهم نصرة شريعته فاشهد عليهم يالله و هم ما بين شهداء و مغيبين بغيابات السجون و مطاردين و مشردين ببقاع الأرض أتظنون أن يضيعهم الله ؟؟ كلا و الله .. كلا والله انقطعت الأسباب الدنيوية ليزيد اليقين في الله وحده و لتكون تذكرة للتعلق فقط به دون غيره فأحسنوا له اللجوء و به الظنون  و كونوا علي يقين  بإقتراب فرجه".

وعلق المستشار وليد شرابى عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي، فقال:

فيما قال ياسر زعاترة الكاتب والمحلل السياسي عبر حسابه الشخصى على موقع "تويتر" فقال: 

بينما علق تامر أبو عرب عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فقال 

وكتبت أيات عرابي عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فقالت:


يذكر أن، طلبت الحكومة القطرية من بعض قيادات من جماعة الإخوان المسلمين مغادرة العاصمة الدوحة خلال الأيام القادمة، بحسب مصادر مطلعة، وجاء ذلك في ضوء تنفيذ تفاهمات المصالحة بين قطر ومجلس التعاون الخليجي.


وتضم قائمة المستبعدين الأمين العام لجماعة الإخوان محمود حسين والداعية وجدي غنيم، والدكتور جمال عبدالستار، وعمرو دراج، وحمزة زوبع، وعصام تليمة، أشرف بدر الدين، وعدد من شباب الدعاة وذلك في إطار مساعي الدوحة لتخفيف حدة التوتر مع دول الخليج. 

 

ومنحت الدوحة تلك الشخصيات مهلة لمغادرة أراضيها متعهدة ببذل جهود لتسهيل انتقالهم  لدول أخرى. 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان