رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

#سبت_الأمعاء_الخاوية: هاشتاج لإسقاط قانون التظاهر

#سبت_الأمعاء_الخاوية: هاشتاج لإسقاط قانون التظاهر

سوشيال ميديا

رافضون لقانون التظاهر_صورة أرشيفية

#سبت_الأمعاء_الخاوية: هاشتاج لإسقاط قانون التظاهر

محمد السوداني 13 سبتمبر 2014 12:29

دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج جديد بعنوان "#سبت_الأمعاء_ الخاوية" ، وذلك استجابة منهم للدعوة التي أطلقتها بعض الأحزاب بالإضراب عن الطعام اليوم السبت تضامنًا مع حملة "الأمعاء الخاوية" الداعية إلى إطلاق سراح كل معتقلي الرأي والمحبوسين على ذمة قضايا قانون التظاهر.


وقد تفاعل عدد كبير من النشطاء مع هذا الهاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" وموقع التدوين المصغر "تويتر".

فغرد "سنحيا كراماً" : "المعركة هي إسقاط الانقلاب فقط".


 

وكتب"أمير المؤمنين ": "خلاص ديموقراطيتكم ماتت و تحللت بصعود العسكريين للسلطه".

وأضاف"Mohamed Karam": "لازم من كسر صلف وغرور النظام العسكرى".

وهاجم "Ramaz Omar" مؤيدي النظام الذين وجهوا السباب للمضربين عن الطعام فقال: "اكتشفت أنه توجد مخلوقات في المجتمع المصري دون الضمير و الإنسانية- يأكلون الأنعام ويشربون شرب الهيم - لا خير فيهم أبداً - هم المخلوقات الراقصه أمام لجان السيسي الفارغه".

وأضافت"Bassem ELkardoosy": "لا لقانون التظاهر المستبد".

وعلى الجانب الآخر رفض البعض تلك الدعوات وهاجم مؤيديها، فكتبت"Nagla Hendy": "طالما أنكم شايفين التخريب والعنف من المتظاهريين ويتحملوا كده تبقى مصر مش بلدكم".

وأضافت"Reemmum Mh": "لا يا جماعة احنا كلنا كمصريين مع التظاهر السلمى وحطوا ملي و وبعدين إلى بيحلبن خط تحت كلمة السالمى بس المفروض أن الكلام دا مش دلوقت نستنا على البلد شوية وحتى لوا انك يتطالب بحقك حاول الاول تبحس عنة فى الطرق الشرعبة وبعدين الى بيحب مصر ميخربش مصر لان الخونة والعملاة والمخربين بيستغلوا أي تجمع يبقا نفوت عليهم الفرصة منقولش قانون يمنع التظاهر".

هذا وطالبت أحزاب "الدستور، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، والكرامة، والتحالف الشعبي الاشتراكي، ومصر الحرية، والعيش والحرية "تحت التأسيس" والتيار الشعبي المصري، في بيان لها، الجمعة، بتعديل "قانون التظاهر" ووصفوه بأنه  "يخل بحقوق أساسية وردت في الدستور، ويتناقض مع ما حققه الشعب المصري من إنجازات في أعقاب ثورة 25 يناير ".

 

وذكرت تلك الاحزاب في بيانها أن تلك الخطوة هي الخطوات الأولى في طريق التصعيد للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان