رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إلغاء فائدة "مشروع القناة" يثير الجدل على فيس بوك

إلغاء فائدة مشروع القناة يثير الجدل على فيس بوك

سوشيال ميديا

وزير العدل المصري محفوظ صابر

إلغاء فائدة "مشروع القناة" يثير الجدل على فيس بوك

جهاد الأنصاري 10 سبتمبر 2014 16:15

علق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على اقتراح وزير العدل المصري محفوظ صابر الخاص بإلغاء الفائدة الممنوحة للمواطنين على شهادات استثمار مشروع قناة السويس الجديدة، من أجل دعم مصر، على حد قوله.

وقال "Ashraf Shawkat": "هذا وضع خاص بسياتك مش لازم تعلنة سيادة الوزير الوطنى . . مشاركة الشعب بالمشووع شئ مشروع لان الشعب مالك تراب هذا الوطن ومن حقة ان يستفيد ويفيد , وهذا ليس عيبا او اقل وطنية منك , لذا انصح ان لاتشترى هذة السندات واتبرع لتحيا مصر مثل رجال الجيش ما فعلوا , والموضوع دة اقفلو احسن, فى رايى دة مزايدة فى غير محلها , التبرع شئ والمشاركة وغير ذلك اية الفكرة شئ غريب من مسئول لة وزن محترم".

وهاجم "أبو أميرة عبد الغنى" اقتراح وزير العدل، قائلاً: "ماهو مايعرفش ان نص المشتركين ن اصحاب المعاشات عشان يحسنوا معاشهم طالما الدولة مش قادرة تحسن المعاشات".

وسخر " DrSamir Sj" من اقتراح إلغاء الفائدة، قائلاً: "انا عندى فكره يتم الغاء الفائده على ان يعطى المستثمر شهاده تقدير بعد 5 سنوات البسوا يابهايم".

وقال "Abubakr Bakkar" :"ايوة فعلا عنده حق يا جماعة ايه يعنى 12% فدا مصر فى داهية الفايدة المهم مصر . يارب يكون الخبر صحيح عايز اشمت شوية".

واستبعد "Suad Saba" احتمالية إلغاء الفائدة، قائلاً:  احتمالية الغاء الفائدة حسب توقعاتي هي صفر يعني من المستحيلات لان الريس نفسه لن يقبل".

وأضاف "عبدالرازق الشامى": "انا معاك يارب تلغوا الفائده على هذه الشهادات واتحدى لو اكتتب مصرى واحد فيها".

وقال "Khaled Abo El Ezz": "فعلا كلامك مضبوط "ويبقى الشعب اشترى الفنكوش "رسمى ".

 وسخر"Mohamed Aboelfetoh" قائلاً: "من المساهمين في شهدات الاستثمار فقال :"طبعاً كله فى حب الوطن ؟؟؟؟ ههههه أوأوأو ؟؟؟؟ وهوا ده إلى هيعملوه ؟؟؟ وكمان ممكن ياخدو الفلوس وربنا معاكو بقا ؟؟؟ وكلو فى حب مسر".

وأضاف "طالبة رضى الله": "ولسة....كده هضحك بجد من قلبى(اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بين ايديهم سالمين....سينتقم الله لكل من اقتحموا عليهم البيوت وشردو اسرهم بعد ان سرقوا اموالهم وأكلوها بغير حق....اللهم انتقم".

 وتهكم "Ashraf EL-Sayed" قائلاً: " فين الوطنية اللى فى قلوب المصريين .. لازم يلغوا الفايدة عشان خاطر ماسر ولو كمان يقتطعوا جزء من أصل المال عشان النهضة التنموية اللى هتحصل".

وبعد مشاركته في دعم مشروع قناة السويس الجديدة عن طريق شراء شهادات الاستثمار الخاصة بها، قال المستشار محفوظ صابر وزير العدل، إنه شارك في شراء الشهادات من أجل خدمة الوطن في هذه المرحلة الصعبة من عمر البلاد، ولم يعلن صابر عن قيمة الشهادات التي اشتراها، ونفى تمامًا تواجده من أجل مصلحة أو استعراض إعلامي، وإنما الدافع الوحيد هو حث الناس على المشاركة في شراء الشهادات للاستثمار في المشروع القومي الأهم في تاريخ مصر، على حد قوله.

وطالب وزير العدل، محافظ البنك المركزي، بإعادة النظر في مسألة العائد أو الفائدة التي ستعود على المستثمرين في شهادات القناة، ودعاه إلى إلغاء هذه الفائدة وحث المصريين على الشراء بطرق أخرى للمشاركة الإيجابية في حب مصر.

 

اقرأ أيضًا:

ربات البيوت بالبحيرة.. محرومات من شهادات استثمار قناة السويس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان