رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حجاجوفيتش: ألمانيا تحتفل بمرور 31 عاما دون انقطاع الكهرباء

حجاجوفيتش: ألمانيا تحتفل بمرور 31 عاما دون انقطاع الكهرباء

سوشيال ميديا

أحمد حجاجوفيتش

حجاجوفيتش: ألمانيا تحتفل بمرور 31 عاما دون انقطاع الكهرباء

محمد درويش 06 سبتمبر 2014 17:42

قال الرحالة المصرى الشهير أحمد حجاجوفيتش إن ألمانيا تحتفل بمرور 31 عاما دون انقطاع التيار الكهرباء ولو لمدة دقيقة، وعزا السبب فى ذلك إلى الاعتماد الأوروبى والألمانى الكامل على الطافة الشمسية، بحسب قوله.

وفى تدوينة له عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قال: "ألمانيا تحتفل بمرور 31 عاما دون انقطاع التيار الكهربائى".

وتابع: "هل تعلم أن الكهرباء لم تنقطع عن أى بيت أو شارع أو حتى عمود كهرباء ولو حتى لمدة دقيقة في ألمانيا منذ (٣١ سنة و ٢٤٥ يوما و ٦ ساعات).. ده ببساطة لإن ألمانيا و الدول الأوروبية بتعتمد اعتماد كامل علي الطاقة الشمسية مع إن الشمس عندهم مش زيينا يبتطلع طول السنة بل بتقعد بالشهور غايبة ! و مع ذلك إعتمادهم الكلي علي الطاقة الشمسية ( سواء بيوت او مصانع او شوارع او حتي قطارات ).. القطارات في أوروبا بقي اعتمادها الكلي على الطاقة الشمسية! والغريب إن ألمانيا بقت تصدر كهرباء لدول مجاورة!".

وأضاف: "الأغرب من ده كله إن مفيش حاجة اسمها وزارة الكهرباء في ألمانيا .. هناك الوزارة بيسموها وزارة الطاقة .. يعني معندهمش وزارة كهرباء وعندهم كهرباء وإحنا عندنا وزارة كهرباء ومفيش كهرباء!".

وكتب: "تخيلوا لو استغلينا الشمس اللي عندنا كل يوم ديه في توليد الطاقة الشمسية.. وحطينا ألواح طاقة شمسية علي جوانب الطرق السريعة زي ما أوروبا بتعمل.. ممكن نساعتها صدر كهرباء للعالم كله و نبقي أسياد العالم في مجال الطاقة!".

واختتم تدوينته قائلًا: "ملحوظة: الصورة لحجاجوفيتش أمام ألواح الطاقة الشمسية علي جوانب الطرق في أوروبا.. وأمام ألواح الطاقة الشمسية المغذية لخطوط القطارات أيضا في أوروبا".

أحمد مدحت حجاج الملقب بحجاجوفيتش رحالة مصرى ومغامر وخبير سياحى عالمى اشتهر بـ"ابن بطوطة"، وهو سفير السلام العالمى، مهمته هي أن يكون أول إنسان في التاريخ يسافر إلى كل دول العالم بغرض نشر قيم السلام والمحبة ومحاربة العنصرية وتصحيح الأفكار الخاطئة عن دول العالم رافعا علمه المصرى الشهير في جميع تلك الدول.

وقد نال هذا العلم شهرة واسعة وتوقيعات عدد من كبار زعماء ورؤساء وسفراء العالم، سافر حجاجوفيتش حتى الآن إلى 113 دولة حول العالم ووثقها بالصورة والفيديو، كما أعطى محاضرات كثيرة لأطفال المدارس وشباب الجامعات في جميع هذه الدول مروجًا لرساله السلام .

ظهر حجاجوفيتش في أكثر من 1500 مؤسسة إعلامية مرئية ومسموعة ومقرءوة بجميع الدول التى زارها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان