رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبل تقلد سامسونج في هاتفها الجديد

أبل تقلد سامسونج في هاتفها الجديد

محمد السوداني 05 سبتمبر 2014 15:41

نشرت بعض المواقع الأمريكية تقارير مسربة من شركة "أبل" الأمريكية عن بعض الخصائص التقنية المنتظرة فى الجيل السادس من هواتف "آيفون6" والذى تعتزم شركة "أبل" إطلاقه خلال أيام قلائل".


 

وذكرت بعض التسريبات من داخل الشركة أن الجهاز سيتم كشف النقاب عنه فى الـ20 من الشهر الحالى سبتمبر.


 

وقال "تيرى جو"، الرئيس التنفيذى لشركة "فوكسون"المصنعة لأجهزة آيفون فى الصين، إن الشركة قد وصلت للمرحلة النهاية من التجارب التى تقوم بها الشركة من أجل اختبار الهاتف بهدف طرح دفعة أولية بعشرة آلاف إنسان آلى يقومون بالعمل لإنتاج أول دفعة من الجهاز.


 

وذكرت بعض المصادر أن الجهاز سيتم إصداره بنسختين، الأولى بشاشة 4.7 بوصة والأخرى بشاشة 5.5 بوصة، وبهذا فإن شركة "أبل" تحاول تقليد شركة "سامسونج" المنافس الأكبر لها، لأن سامسونج تطرح فئتين فى الجيل الواحد هواتفها الذكية الفئة الأولى تكون صغيرة، أما الأخرى فإنها تكون كبيرة جدا وهذا النهج الذى اتبعته "سامسونج" فى طراز "جلاكسي".


 

وكشفت بعض التسريبات أن الشركة ستكتفى بالإعلان عن النسخة الأصغر من هواتفها وسيتم تأجيل إعلان النسخة الأكبر بعد 30 يوماً من إطلاق النسخة الأصغر.


 

ومن المتوقع أن يصدر الهاتف بمعالج جديد أسرع من السابق، والذى قد يطلق عليه "M8" بالإضافة إلى استشعار البصمة كما سبق مع "أيفون5 أس".


 

ويظهر فى مجموعة من الصور الجديدة التى تم تسريبها العديد من تفاصيل التصميم المستحدث للهاتف الذكى.


 

ويظهر فى الصور أن الكاميرا قد تم تصميمها على الجانب الأيسر من السماعات، وليس أعلاها كما كان من قبل، ويبدو أيضا أن أطراف الهاتف أصبحت أكثر انحناء من الإصدار السابق "آيفون 5 أس".


 

ويشمل التصميم النهائى "آيفون 6" إضاءة فلاش مزدوجة بعدما ذكرت تسريبات سابقة أنه سيأتى بفلاش واحد.


 

هذا وتبذل شركة "أبل" مجهودا كبيرا لابتكار تقنيات جديدة تحافظ بها على مكانتها فى السوق العالمية، خاصة بعد أن اشتدت المنافسة بينها وبين شركة "سامسونج" الكورية بعد أن تراجعت بورصة "أبل" فى ثانى أكبر الأسواق التى تسيطر عليها "أبل".


 

ووفق التوقعات فإن الخميس الموافق 20 سبتمبر أول أيام إطلاق الهاتف، وهو ما يأتى مناقضا للنهج الذى سارت عليه الشركة خلال السنوات الماضية، حيث اعتادت الشركه طرح أى هاتف جديد للبيع يوم الجمعة.


 

هذا وينتظر عشاق شركة "أبل" لإنتاج الهواتف المحمولة والحواسيب بفارغ الصبر إطلاق الجهاز فقد اصطفت الطوابير أمام الشركة من أجل التسجيل للحصول على نسخة أولى من الهاتف قبل موعد الإطلاق .الجديد، والذى قد أعلنت الشركة عن إصداره فى هذا العام .


 

هذا وتسعى شركة جوجل أيضا لطرح هاتف ذكى سوف يكون فى منافسة لـ"آيفون 6"، ومن المقرر أن يتم طرح هذا الهاتف فى الشهر الجارى بسعر أقل من المائة دولار.


 

اقرأ أيضا:


 

آبل-للمطورين">مفاجآت عديدة فى مؤتمر آبل للمطورين

سامسونجآبل-تتصالحان-خارج-أمريكا">سامسونج وآبل تتصالحان خارج أمريكا

سامسونج">مايكروسوفت تتقدم بأول شكوى لها ضد سامسونج

سامسونج-لمحافظ-بني-سويف-أوقف-قطع-الكهرباء-عنا">سامسونج لمحافظ بنى سويفسامسونج-لمحافظ-بني-سويف-أوقف-قطع-الكهرباء-عنا">: أوقف قطع الكهرباء عنا

سامسونج">سرقات بـ سامسونج">36 مليون دولار من مصنع لسامسونج

سامسونج-تكشف-عن-جالاكسى-إس-5-أكتيف-فى-أمريكا">سامسونج تكشف عن سامسونج-تكشف-عن-جالاكسى-إس-5-أكتيف-فى-أمريكا">"جالاكسى إس سامسونج-تكشف-عن-جالاكسى-إس-5-أكتيف-فى-أمريكا">5 أكتيفسامسونج-تكشف-عن-جالاكسى-إس-5-أكتيف-فى-أمريكا">" فى أمريكا

فيديو..رونالدو وميسى ينقذون كوكب الأرض من الفضائيين


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان