رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تويتر يسخر من أزمة الكهرباء: مناورة هزت فولت مصر

تويتر يسخر من أزمة الكهرباء: مناورة هزت فولت مصر

سوشيال ميديا

كوميك ساخر

من خلال هاشتاج #حط_مناورة_في_فيلم

تويتر يسخر من أزمة الكهرباء: مناورة هزت فولت مصر

أحمد تايلور 04 سبتمبر 2014 20:55

أثارت المبررات التي ساقتها وزارة الكهرباء لتفسير أزمة انقطاع الكهرباء التي طالت عدة مدن ومحافظات مصرية، صباح اليوم، سخرية نشطاء موقع التدوين المصغر "تويتر".

حيث دشن عدد من مستخدمي "تويتر" هاشتاج جديد بعنوان "#حط_مناورة_في_فيلم"، وسخر النشطاء من خلال التفاعل مع الهاشتاج من تصريحات وزراة الكهرباء بأن سبب انقطاع التيار الذي شهدته عدة محافظات مصرية يعود إلى قيام المركز القومي للتحكم في الكهرباء بمناورات لنقل الأحمال وإجراء عمليات صيانة.

تقوم فكرة الهاشتاج على وضع كلمة "مناورة" في إحدى الأفلام السينمائية،  وقال "amgad fahmy": "#حط_مناورة_في_فيلم #مناورة هزت فولت مصر".

وتابع "@AhmedMody1733": "#حط_مناورة_في_فيلم مناورة فوق النيل".

وأضاف "мина": "مناورة ف كيجي توو".

وتفاعل "☆سيادة المُشيره رنا☆" مع الهاشتاج قائلاً: "فيلم المش مناوره مصر".

وشارك "@caribyyy" في الهاشتاج قائلاً: "المناورة العالمية التالته".

أما "Anastomosis" فقال: "مناورة ومخبر وحرامي".

"المناورة لا تزال في جيبي"، شارك بهذا الفيلم "@mazen3la2".

وقال "Sara Nofal" :"لا مناورة ولا استسلام :'D".

وعلى نفس النهج الساخر، اشتركت "كاميليا بهاء الدين" في الهاشتاج بفيلم "يا عزيزي كلنا مناورين".

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن انقطاع التيار الكهربائى، صباح اليوم الخميس، عن عدد من المناطق التابعة لمحافظتي القاهرة والجيزة جاء أثناء إجراء مناورة لدائرة 500 كيلوفولت غرب القاهرة، حدث بها عطل فنى أدى إلى خروج وحدات التوليد من الخدمة بغرب القاهرة مما أدى انقطاع التيار.

وقال فى تصريحات لـ"مصر العربية " إن هذا العطل أدى إلى عزل السد العالى عن الوجه البحرى حتى أصبح الوجهان (البحرى والقبلى) معزولين عن بعضهما، مما أدى إلى انقطاع التيار عن المناطق التى لم تدخل فى نطاق تخفيف الأحمال، ومنها انقطاع التيار عن مدينة الإنتاج الإعلامى، وتوقف حركة قطارات ومترو الأنفاق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان