رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عبد الناصر يشكك في معلومات المتحدث العسكري

عبد الناصر يشكك في معلومات المتحدث العسكري

سوشيال ميديا

الشاعر محمد عبد الناصر

بشأن الحفر بقناة السويس

عبد الناصر يشكك في معلومات المتحدث العسكري

محمد درويش 01 سبتمبر 2014 16:00

شكك الشاعر محمد عبد الناصر في صحة المعلومات التي ذكرها العميد محمد سمير المتحدث العسكري واللواء أركان حرب كامل الوزير عن الحفر في مشروع قناة السويس.

وقال في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يوم الثلاثاء الماضي 26 أغسطس 2014، أصدر العميد محمد سمير عبد العزيز غنيم المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية على صفحته الرسمية بموقع الفيسبوك بيانا رسميا قال فيه إنه منذ بدء حفر مشروع التفريعة الجديدة لقناة السويس وحتى هذا التاريخ تم حفر 17.5 مليون متر مكعب من الرمال".

وتابع قائلاً: "بعدها بثلاثة أيام بالعدد في أهرام الجمعة 29 أغسطس 2014، صرح اللواء أركان حرب كامل الوزير المشرف العام على مشروع حفر التفريعة بأن كميات الحفر في هذا التاريخ بلغت 205 ملايين متر مكعب من الرمال.وهذا معناه وبحسبة بسيطة أنه في ثلاثة أيام فقط -بافتراض صدق المصدرين العسكريين الرسميين- تم حفر كمية تبلغ أكثر من عشرة أضعاف ما تم حفره في ثلاثين يومًا هي عمر المشروع..! إذا اتفقت معي على عدم منطقية هذا الافتراض.. فإن أحد المصدريين العسكريين الرسميين بلا شك قد أصدر تصريحات كاذبة للجمهور؟! وببساطة يمكننا أن نستنتج أن الذي قال الرقم الأضخم هو الكذاب، لأنه لا مصلحة للمتحدث العسكري في إظهار كميات حفر أقل من الحقيقة، ولكن المصلحة للمشرف العام على المشروع في إظهار كميات حفر أكبر من الحقيقة لتضخيم حجم المنجز في المشروع".

وأضاف "سيادة اللواء أركان حرب كامل الوزير، يشغل أيضًا -بجانب إشرافه العام على مشروع حفر التفريعة- منصب رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.. وهي الهيئة نفسها التي ينتمي إليها اللواء إبراهيم عبد العاطي صاحب الاختراع الشهير لعلاج فيروس سي والإيدز، والذي سبق أن صرح للصحف بتاريخ 24 فبراير 2014 بأنه " لن يكون هناك وجود لأي مريض لفيروس سي في مصر" بفضل الله ثم بفضل رعاية وتوجيهات سيادة المشير عبدالفتاح السيسي بعد يوم 30 يونيو.. الماضي..!!".

واختتم تدوينته قائلاً: "والسؤال هنا.. الذي يجب أن يطرحه أي مصري غيور على جيش بلده، هو: ما الذي يحدث بالضبط في هذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة؟! ولماذا تحولت الهيئة التي نفذت عملية عبور مجرى قناة السويس المائي في حرب أكتوبر إلى جهة تصدر قياداتها تصريحات غير صادقة وغير مسؤولة للصحف في مواضيع تتعلق بأدق الأمور الحيوية في حياة المصريين".


 

يذكر أن المتحدث العسكري للقوات المسلحة العميد محمد سمير أكد أن إجمالى كميات الحفر وصلت إلى نحو ( 17،5) مليون متر مكعب.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان