رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دويدار يرد على العمدة بمبادرة تتضمن استمرار التظاهر

دويدار يرد على العمدة بمبادرة تتضمن استمرار التظاهر

سوشيال ميديا

المخرج السنيمائى عز الدين دويدار

دويدار يرد على العمدة بمبادرة تتضمن استمرار التظاهر

محمد السودانى 01 سبتمبر 2014 15:37

ردا على المبادرة التى أفصح عنها البرلمانى السابق "محمد العمدة"، أعلن  المخرج السنيمائى "عز الدين دويدار" عن مبادرته الشخصية لحل الأوضاع السياسية فى مصر.

حيث قال " دويدار" على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "مبادرتى.. فعاليات وتظاهرات نوعية بهدف واحد وشعار واحد، أعمال وعمليات نوعية على الأرض بهدف واحد وشعار واحد، بيانات وإنذارات وعمليات مؤقتة بهدف واحد وشعار واحد، حملات إعلامية بهدف واحد وشعار واحد، ضغوط وتحركات دولية وحقوقية بهدف واحد وشعار واحد، حراكات سياسية وطنية (جامعه) بهدف واحد وشعار واحد".

وشدد على ضرورة الإفراج عن الفتيات داخل السجون قائلاً: " #‏تحرير_البنات"

وعن نتائج المبادرة، قال "دويدار": "نحقق هدف واحد .. نحقق إنجاز واحد ..، ننثر الأمل والثقة على رؤوس الثوار المرهقين ..، ثم ننتقل للهدف التالي . فننتزعه .، وهكذا حتى نمرغ أنوفهم في التراب ..، وبإنجاز كل هدف صغير .. نجمع حولنا المتفائلين ونقترب للهدف الكبير".

وأنهى "دويدار" منشوره مطالباً المتظاهرين بالنزول فى السادس من أكتوبر للإفراج عن الفتيات قائلاً: " #‏6_أكتوبر_هانحرر_البنات".

يذكر أن البرلمانى السابق "محمد العمدة" أعلن، منذ أيام، عن مبادرة جديدة عقب خروجه من السجن كمحاولة لرأب الصدع الذى حدث فى المجتمع المصرى مؤخرا أسماها مبادرة "المصالحة الوطنية والعـودة إلى المسار الديمقراطى".

 

تتمثل أهم بنود تلك المبادرة في عودة المسار الديمقراطى، ورفع الحظر عن الإخوان المسلمين وسائر التيارات الإسلامية ، واعتبار فترة رئاسة السيسى مرحلة انتقالية، ووضع آلية لتعديل الدستور تعديل قانون الانتخابات البرلمانية، وإلغاء قانون التظاهر أو تعديله وحقوق الشهداء الذى اعتبرها أهم بنود المبادرة قائلا: "لابد من القصاص لجميع الشهداء الذين استشهدوا منذ 25 يناير وحتى الآن".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان