رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نعيم يهاجم عصفور ويشكك في بروتوكولات حكماء صهيون

نعيم يهاجم عصفور ويشكك في بروتوكولات حكماء صهيون

سوشيال ميديا

وزير الثقافة جابر عصفور

نعيم يهاجم عصفور ويشكك في بروتوكولات حكماء صهيون

أحمد تايلور 31 أغسطس 2014 17:57

هاجم محمد نعيم، الباحث في الشؤون السياسية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، بعد تصريحه الذي قال فيه إنَّ الولايات المتحدة الأمريكية صنعت تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

وفي تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قال: "دعنا من اللحظة الحالية .. جابر عصفور كان لعقدين من ابرز المشتغلين بالثقافة فى مصر .. كناقد ادبى ومهتم بالشأن الثقافى .. مهتم بحركة الترجمة و نشر المعارف عبر كتب رخيصة الثمن فى متناول العامة"، مضيفاً: "أى أنه شخص على اقل تقدير عاقل وليس منحطا وليس شريرا والأهم انه رجل ليس جاهلا".

وتابع: "وعودة للحظة الحالية فإن جابر عصفور هو وزير ثقافة مصر .. امر لو كان حدث فى التسعينيات لفرح الوسط الثقافى كثيرا .. يقف الان جابر عصفور متحدثا فى جمهور واسع قائلا ان الولايات المتحدة صنعت " داعش " لمواجهة النتائج التى ترتبت على 30 يونيو وقال اننا سنواجه داعش واشباه داعش بالثقافة بالإستناره والدولة المدنية الحديثة والحب لكن اهم ما قاله عصفور هو ان معلومة صناعة امريكا لداعش قرأها مما كتبته هيلارى كلينتون".

وأردف: "وهنا اجد نفسى اعود لبدايات القرن العشرين حين الف سويا الصحفى ماثيو جلوفينيسكى مع مدير جهاز الامن الداخلى الروسى "الأوخرانكا " بيتور راشكوفيسكى كتاب "برتوكولات حكماء صهيون " والمعروف للجميع و يصدقه الملايين وخاصة فى بلادنا البائسة والذى يتحدث عن خطط احكام اليهود لسيطرتهم على العالم .. الفت اجهزة الامن الروسية القيصرية هذا الكتاب واعادة طباعته بأمر من القيصر نيكولا الثانى من اجل مزيدا من التعبئة الشعبية للعوام ضد اليهود من قبل حكم ديكتاتورى دينى ارثوذوكسى يلعب فيه دجال مثل راسبوتين ادوارا محورية فيه .. الكتاب ايضا كان ضرورة لمواجهة الاحتقان السياسى الداخلى والذى افضى الى ثورتين فى 12 عاما وكان من الضرورى الإحتراز او المواجهة عبر الترويج ان اليهود هم من وراء ما حدث وما يحدث وما سيحدث .. هذا الكتاب واسع الشعبية فى بلادنا يظل فى النهاية مخطط محكم ومؤلف خيالى متماسك ويستند لإجتماعات وهمية بين اشخاص وهمية فى اماكن غير معروفة .. عمل يحوطه الاسطورة .. تصدقه او لا .. يتحدث عن امر محبب لقطاع من العامة وهو خبث اليهود وعالمهم السرى كطائفة وجماعة مغلقة .. كان هذا عام 1902 .. كتاب اصدرته اجهزة امن وروجته بإحكام عبر سنين فى بلاد لا ردايو ولا تلفزيون ولا انترنت فيها .. انتشر الكتاب بقدر انتشار الجهل والتعصب .. لاقى رواجا فى عالم النازية ويحفظة القومين والإسلاميين هنا عن ظهر قلب".

واستطرد قائلاً: "الآن فى 2014 .. يقف وزير ثقافة مصر .. وليس ظابط امن دولة .. يتحدث عن اسطورة جديدة اسمها مذكرات ومقولات هيلارى كلينتون .. وهى المذكرات التى يتراكم الحكى عليها حتى اصبحت حوضا مرصودا للجنون والهذيان .. لا اعرف من هذا الظابط البليد او الصحفى الأبلد الذى اخترع فكرة مذكرات هيلارى كلينتون لتكون مرجع لكل الفانتاسيات التأمرية التى لا رابط بينها الا العصاب المحض والخوف المريض من الاخر".

واختتم نعيم تدوينته قائلاً: "يصدمنى ان كل هذا الجهل والبلادة يحدث فى 2014 حيث يمكن التحقق من المعلومات .. يصدمنى اكثر القدرة على افتئات القول على كتب كتبها اشخاص حية وحقيقية و منشورة و موجودة فى السوق بالفعل .. لكن اما ان يصل الأمر ولو بالإشارة الى وزير الثقافة " احد رواد التنوير فى مصر التسعينيات " .. " فعلا " .. فتلك هى النهاية مصحوبة بإبتسامة وداع و تشفى فى كل الأكاذيب المؤسسة " للثقافة الوطنية اليوليوية".


يذكر أن الدكتور جابر عصفور قال في تصريح سابق إن الولايات المتحدة الأمريكية التى وصفها بـ"الشيطان الأعظم"، أسست تنظيم "داعش".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان