رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"مبادرة العمدة" تثير غضب مؤيدي المعزول على فيس بوك

مبادرة العمدة تثير غضب مؤيدي المعزول على فيس بوك

سوشيال ميديا

محمد العمدة

"مبادرة العمدة" تثير غضب مؤيدي المعزول على فيس بوك

جهاد الأنصاري 28 أغسطس 2014 17:17

أثارت مبادرة النائب البرلماني السابق العمدة" target="_blank">محمد العمدة الذي أطلق سراحه مؤخراً، غضب مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي لما تضمنته من اعتراف بالأمر الواقع والتعامل معه كشرط أساسي في المبادرة لتهدئة الموقف في مصر.

وقال "علي العدوي" في تعليقه على الخبر الذي حاز أعلى تفضيل من النشطاء: "اركن يا عمدة علي جنب انا لازلت احترمك وساظل احترمك ،لا يجب ترك اكبر جزار في تاريخ مصر يحكم بمقولة الاعتراف بالامر الواقع كان ممكن اقول لك صح لو لم يرتكب هذه المجازر".

وقال "هشام سيباويه" معلقاً على الخبر: "إن فعلها الإخوان وقبلوا فهي تعد أخر مسمار يدق في نعشهم ولن يسامحهم التاريخ وأيضا دماء شهداء ستلاحقهم هم وعبيد السيسي وبتالي هم مشاركون معه".

وأضافت "فاطمة حمودة": "حقيقى مش عايزه اشتم...مفيش حد فى الشارع ولا اهل الشهداء او المعتقلين هيوافق بالكلام ده فبلاش هرتله وبعدين مين اللى هيجيب القصاص ؟المجرمين هيحكموا نفسهم؟ومين قال ان السيسى جاى 4 سنين ؟دحنا هنلبس 30 سنه جاين ربنا يلطف".

 

وشكك "عبدالله موسى" في سبب خروج العمدة" target="_blank">محمد العمدة من السجن قائلاً: "هو تقريبا خرج من السجن علشان كدا .. طيب ما هو لو مات لك حد مكنتش هتقول كدا . الثورة مستمرة . ومش بتاعتك ولا بتاعة اي حد واولهم الاخوان الثورة دي بتاعة دم الشهداء وانات الامهات والثكلي وصرخات اليتامي ضد كل كلب خنزير في مصر ولن تهدأ سورتها حتي تحرر البلاد من كل عربيد نذل ساقط قاتل عميل حائن".


وقال محمد دراز:"الأمر الواقع هو الرجال والنساء في كل شوارع مصر ,, الأمر الواقع أن أحلام المغفلين في حياة أفضل أصبحت سرابا باعتراف بعضهم ومكابرة البعض الآخر ,, الواقع أن الرئيس مرسي هو الرئيس الشرعي وقد قالها صريحة بتمسكه في الشرعية حتى آخر لحظة واوصى بذلك كل المصريين ونحن لسنا خونة كعبيد البيادة ".

 

وتابع: "وحتى هذه اللحظة وهو في السجن وهو وكل الابطال صامدون.. أما الجبهة الخارجية: انتصارات في غزة وتركيا وليبيا وصمود قطري أمام عصابة الخليج والصهاينة ,, نحن في وضع أفضل والوقت في صالحنا وفي المقابل كل يوم يزيد ديون مصر بحوالي 7 مليار جنيه وسقوط الاقتصاد القائم على الفساد أصبح واقعا".

 

فيما قال "أحمد محمود": "وبدأت التنازلات الراجل بيتكلم زى حزب النور بالظبط .. بس ده متأخر شويه ".

 

وتابع "يوسف فتحي": "ما كنتم سمعتوا كلام حزب النور ووفرتم دم الابرياء بسبب مصالحكم ".

 

ودافع "ماجد شتا" عن العمدة قائلاً: "يا ريت لا نشكك فى وطنيه العمده ...بس هو طالما كده بقى وكل واحد له رايه نقدم اعتذار لحزب النور".

 

وأطلق "العمدة" target="_blank">محمد العمدة"، مبادرة كان من أهم بنودها: "الاعتراف بالأمر الواقع وليس شرعية النظام الحالى، واعتبار فترة السيسي فترة انتقالية، وكذلك توقيع شرعية الإخوان المسلمين، وحزبها السياسي "الحرية والعدالة"، والقصاص لدماء الشهداء، وأخيرًا صرف تعويضات لذويهم ".

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان