رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيس بوك يشتعل بعد إهانة الشرطة لجثة قتيل بالخانكة

فيس بوك يشتعل بعد إهانة الشرطة لجثة قتيل بالخانكة

سوشيال ميديا

جثة قتيل - أرشيفية

فيس بوك يشتعل بعد إهانة الشرطة لجثة قتيل بالخانكة

جهاد الأنصاري 28 أغسطس 2014 14:06

أثار مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة من أمناء الشرطة وهم يعبثون بجثة أحد القتلى بمنطقة الخانكة حالة من الغضب بين رواد هذه المواقع مطالبين بمعاقبة الجناة بأشد أنواع العقاب بينما هاجم آخرون السلطة ووزير الداخلية مؤكدين أن هناك حالات أخرى من التعذيب وإهانة للموتى لم يكشف عنها حتى الآن.

وفي سياق متصل برر بعض المعلقين على موقع "فيس بوك" إهانة الميت مؤكدين أنه مجرم ومسجل خطر وأن هذا خطأ فردي من الشرطة.

وقال "صامويل حكيم": "لو الكلام ده فعلا دول يستاهلو يضربوا بالجزم لحد لما يموتوا ..جاتهم مصيبه تاخدهم".

وأضاف "وائل احمد": "ربنا بنتقم من امناء الشرطة هما الي موسخين الشرطة حسبي الله ونعمة الوكيل".

ودافع "أحمد عثمان" عن الشرطة قائلاً: "محدش يغلط فى شرطة مصر ياارهابيين يا خونة ياعملاء .... شرطة مصر وشعبها ايد واحدة ... الشرطة تدبح المواطن تسلخة تنفخة هى حرة والقانون والقضاة تحت جذمة الشرطة.. شرطة مصر خير شرطة الارض مش كدة ولا اية ... وبكرة تشوفوا مصر".

كما برر "احمد فتحي" تصرفات الشرطة مستعينا بأفعال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" قائلاً: "يعنى دا بجد حرام فعلا بس لو من ناحية الانسانية والمتاجرة با ارواحا لبشر اللى بيعملو داعش دا يبقاا ية".

وقالت "داليا سلامة": "أعوذ بالله أين حرمة الميت المفروض يعملو حساب اليوم اللي هيموتو فيه زيه هيقابلو ربنا إزاي ؟".

وتابع "حسن محمود" متعجبا: "لم اكن أتصور ان هنالك حيوانات بهذا الاجرام ويتم تعيينهم أمناء شرطه.ولولا الأوامر الاجرامييه من وزير الداخليه الذي اعطي تفويض من السيسي والمجلس العسكري ،لما تجرؤ هؤلاء المجرمون بالتنكيل بالشعب المصري حيا وميتا.علي الشرفاء من الضباط الاحرار الاطاحه بهذا النظام الدموي".

وأضاف "ابراهيم عليان": "تفتكرو دة لو اخ من اخواته او اى حد من اهله شاف الفيديو دة وهو بيتعمل فى انسان ميت كدة وراح على قسم الخنكة ولع فى ام القسم باللى فيه هيتقال عليه ايه".

فيما قال "سامح الجعبري": "والله سينكل الله بهم هكذا وسيعبث الناس بهم مثلما لم يحترمو حرمه الميت".

وكانت صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تداولت، مساء أمس الأربعاء، مقطع فيديو لعدد من أفراد الشرطة، يمثلون بجثمان شخص ميت بقسم بالخانكة بمحافظة القليوبية.

وأعلن اللواء "محمود يسري" مدير أمن القليوبية، صحة الفيديو بعد انتشاره بشكل واسع على مواقع التواصل في اتصال هاتفي ببرنامج على مسئوليتي على قناة "صدى البلد" مؤكدا أن أمناء الشرطة هم من قاموا بالتمثيل بجثة المواطن وأنه سيتم محاسبتهم.

وأكد اللواء يسري أنه تم تحديد هوية الأشخاص وأنهم أمناء شرطة وجار ضبطهم ومحاسبتهم وأن الجثة للمواطن محمد سلطان، والذي قتل أثناء مطاردة أمنية له وهو مسجل خطر سرقة بالإكراه، وهو هارب من قسم الشروق بالقاهرة في واقعة قتل ومطلوب القبض عليه في 3 حوادث سرقة في القليوبية.

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان