رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"ملصق فلسطين" تشرح أسباب نصر غزة

ملصق فلسطين تشرح أسباب نصر غزة

سوشيال ميديا

مظاهر احتفال أهل غزة بوقف إطلاق النار

"ملصق فلسطين" تشرح أسباب نصر غزة

أحمد تايلور 27 أغسطس 2014 16:16

نشرت صفحة "palestine poster" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تدوينة تناولت فيها أسباب انتصر غزة على عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

حيث قالت الصفحة في تدوينتها: "للي بسأل وين النصر؟ 

1-أن تفرض على الاحتلال أن يوطي "يخفض" سقف مطالبه من "اخراج المقاتلين وتسليم السلاح" الى "لا نقاش في سلاح المقاومة ولا حتى وقف الصواريخ وحصر مطالبه بالقضاء على الانفاق .. هادا اسمه نصر.
2- أن ترفض مجموعات مسلحة تسليح بسيط ومحاصرة من الجميع وقف اطلاق النار اكثر من مرة مع واحد من اقوى واعنف جيوش العالم ووضع شروط للهدنة هادا نصر!
3- ان يقف الشعب الفلسطيني في غزة بعد كل هذا الدمار خلف مقاومته هذا ابو الانتصارات!
4- أن تخضع اسرائيل للشروط وتفتح المعابر وتلغي المنطقة العازلة وتعيد مساحة الصيد حتى ولو اخفت موافقتها على باقي الشروط لبعد شهر حفاظاً على ماء وجهها فهذا نصر!
5- فرض المقاومة لاسلوبها في المعركة وفي المفاوضات وانهاء اسلوب المماطلة الاسرائيلي المعتاد هاي كمان نصر! "شهر فش غيره بدك تكون مخلص القصة" هاي جديدة ع اسرائيل! سجّل عندك هاي كمان نصر!
6- الشعب الاسرائيلي وكل العالم كان ينتظر يشوف المنظر المعتاد تبع دبابات الميركافا في نص غزة زي ما صار في الضفة بالانتفاضة الثانية وعليها جندي إسرائيلي رافع العلم، هاي ما صارت.. بس شفناها مشقفة ع اطراف القطاع وعليها طفل من غزة بيقضي حاجته! هاي كمان نصر!
وقصف تل ابيب والقدس نصر ! والتخطيط والابداع بالانفاق والطيارات والكوماندوز البحري نصر! وعملية ناحال عوز نصر! وخطف الجندي نصر! وطلة ابو عبيدة علينا نصر.. وتحليلات الاعلام الاسرائيلي عن محمد الضيف نصر! واغلاق المطار وحصار اسرائيل شووو بتسموه؟؟؟ هاد مش نصر؟؟!!! 
وكلمة يافا المحتلة وحيفا المحتلة نصر!! ومنظر سرايا القدس وكتائب ابو علي وعبد القادر الحسيني والاقصى والقسام وهمه بتنافسوا على اطلاق الصواريخ لحد قبل الهدنة بدقيقة نصر!!!
ولك اذا مش شايف كل هدول نصر .. اي العمى يعميك! واذا بدك استنى اكم شهر وبتسمع عن لجنة التحقيق الاسرائيلية في اسباب فشل العملية!! يمكن وقتها تقتنع انو انتصرنا".


واختتمت التدوينة بتدشين هاشتاج: "‫#‏كونك_صمدت_تقرأ_كل_هالحكي_هادا_كمان_نصر‬".

يذكر أنَّ اتفاق وقف إطلاق نار شامل بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، متزامن مع فتح المعابر بين القطاع وإسرائيل، دخل حيز التنفيذ الساعة السابعة، مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد 51 يومًا من الحرب على القطاع، وسط تكبيرات ومسيرات احتفالية في غزة.

ويشمل الاتفاق توسيع نطاق الصيد البحري واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار.

وقال موسى أبومرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس": إن إسرائيل ستلتزم بفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار بشكل كامل.

وأوضح أن معبرين فقط يعملان حاليًا وهما كرم أبوسالم وبيت حانون، وسيجري العمل على إعادة تشغيل المعابر الثلاثة الأخرى حسب الاتفاق.

وفيما يتعلق بمساحة الصيد البحري، قال أبو مرزوق إن الاتفاق ينص على السماح بالصيد لمسافة 6 ميل بحري مع زيادة المسافة لـ 12 ميلاً حتى نهاية العام.

أما فيما يتعلق بملف إعادة إعمار غزة، فقال إنه سيتم نقاشه خلال المؤتمر الذي سيعقد في مصر الشهر المقبل. وأوضح أبومرزوق أن تحضيرات ستبدأ لعقد المؤتمر من خلال دعوة كافة الأطراف ذات الصلة لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة الذي استمر لمدة 51 يومًا وستتولى حكومة التوافق ملف الإعمار كاملاً.

وحول ضمانات الاتفاق، قال إنَّ مصر هي الضامن الوحيد للاتفاق، وستجري مفاوضات مرة أخرى خلال شهر من الهدنة لاستكمال ما تم نقاشه.

وحول إدخال الأموال لقطاع غزة، ودفع رواتب أكثر من 40 ألف موظف في الحكومة المقالة، أوضح أبومرزوق أن "القيود الإسرائيلية والأوروبية والأمريكية رفعت عن دخول الأموال لقطاع غزة، والمفروض على حكومة التوافق العمل حاليًا على ترسيم الموظفين إداريًا وصرف رواتبهم في أسرع وقت".

وأشار أبو مرزوق إلى أن أحد أسباب التأخر في اتفاق التهدئة هو موضوع الاغتيالات، حيث ينص الاتفاق على وقف سياسة الاغتيالات وحرية الحركة وعدم استهداف المقاومين والقادة في قطاع غزة. وبشأن معبر رفح، قال إنه لم يتم بحث موضوع المعبر ولكن من المقرر عقد لقاء مصري فلسطيني وتحديد ما هو مطلوب لفتحه بشكل كامل، مطالبًا بالإسراع في إنجاز الترتيبات الفنية من الجانب الفلسطيني لكي يتم إعادة فتح المعبر بشكل دائم. وحول المنطقة العازلة، قال إنه تم إلغاؤها بناء على الاتفاق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان