رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. 20 أداة يجب ألا تتحرك بالسيارة دونها

بالصور.. 20 أداة يجب ألا تتحرك بالسيارة دونها

سوشيال ميديا

صورة أرشيفية

بالصور.. 20 أداة يجب ألا تتحرك بالسيارة دونها

محمد السوداني 27 أغسطس 2014 13:30

دائماً ما يتعرض الإنسان لحالات طارئة تحتاج لبعض الأدوات لحلها، ودائماً ما يكون في المنزل أدوات أساسية لا غنى عنها، هكذا السيارة، فسيارتك الخاصة هي بيتك المتحرك، فهل أنت مستعد لمقابلة الحالات الطارئة أثناء قيادتك للسيارة؟

نقدم لكم في هذا التقرير قائمة تضم 20 أداة مفيدة يجب أن تكون في سيارتك لمواجهة معظم الحالات الطارئة التى قد تواجهك أثناء القيادة:

1- "قدر من الماء": يجب أن يكون معك من "2_5 لترات من المياه" فلها استعمالات عدة في الشرب، التنظيف، الغسل، أو تضعها في نظام تبريد سيارتك (الراديتر، المشعاع) عندما ترتفع حرارتها ...إلخ.

2- "مقدار كاف من الوقود": يجب أن يكون معك في السيارة "قدر كافي من الوقود" وذلك تجنباً لنفاد الوقود في خزان السيارة.

3- "مقدار من زيت السيارات": يجب أن يكون معك "قدر كاف من الزيت" وذلك لتبريد المحرك في حالة نفاذ الكمية الموجودة بداخله لأي سبب طارئ.

4 - "مطفأة حريق": وتعد من أهم الأدوات الواجب توافرها والتأكد من وجودها قبل التحرك بالسيارة.

5 - "صندوق إسعافات أولية": بالكاد لا يخلو أي بيت من هذا الصندوق الهام جداً لعلاج أية إصابات أو جروح يتعرض لها أي فرد من أفراد العائلة، لكن ما فائدته في البيت إن كانت الإصابة في السيارة؟ لذلك احرص على اقتناء صندوق إسعافات أولية - حتى ولو كان صغيراً – في صندوق سيارتك.

6 - "مقياس هواء الإطارات": هو جهاز وجوده مهم جداً في السيارة حتى تحقق من الهواء داخل إطارات السيارة وخاصة قبل السفر لمسافات طويلة وفي الأماكن البعيدة.

7- "مفتاح انجليزي": عليك أن تحمل مفتاح الربط هذا فى أى مكان تذهب إليه بسيارتك، فهو القياس الشائع لدى معظم السيارات وخاصةً اليابانية، وذلك لأنه من المحتمل أن تقابل موقف يجب فيه ربط أحد صماويل السيارة.

8- "رافع السيارة الكوريك": هو من أهم الأشياء الواجب تواجدها في السيارة، لمعالجة حدوث ثقب في الإطارات فإنه سيستعمل لرفع السيارة او إذا وجدت مشكلة أخرى.

9- "علبة أدوات": ربما تكون علبة الأدوات مكانها الصيانة لكنك قد تحتاج لعلبة صغيرة لكي تحل بها بعض المشاكل التي تواجهك في الطريق.

10- "زرادية كماشة": الكماشة أو الزرادية شئ مهم فهي أقوى من اليد البشرية وتستطيع خلع الأشياء بسهولة مهما صغر حجمها.

11- "مفك متعدد الرؤس": ألق نظرة بداخل سيارات تجد بها العديد من المسامير، في كل سم بداخل السيارة تحتاج هذا المفك لربط مسمار قد يعطلك لذلك فوجوده مهم في سيارتك.

12- "شاحن سيارة متعدد الاستخدامات": وللشاحن أهمية كبيرة فإنه يتيح لك شحن هاتفك الخاص وذلك إذا فرغت البطارية ولذلك لكي تتمكن الأسرة من الاطمئنان عليك أولا بأول طوال الرحلة، كما يمكنك استخدامه لشحن حاسوبك الشخصي وغيره.

 13- "رصيد كاف في هاتفك الشخصي": يجب أن يكون معك في هاتفك الشخصي رصيد كاف لتستطيع الاتصال بالأسرة في حالة حدوث أي مشاكل.

14- "الشريط اللاصق": يعد شيئا ضروريا في السيارة لأنك قد تستعمله في تثبيت شيء ما أو تقوم بسد أي تسريب لفترة محددة.

15- "أسورة مطاطية جلدة": بسيطة وعملية ومتعددة الاستعمالات.

16- "قفازات": تعد القفازات شيئا مهما لأن اليد البشرية مغطاة بطبقة رقيقة من الجلد، والسيارة تتكون من محركات تصل درجة حرارتها لأكثر من 200 درجة في بعض الأحيان، لذلك قد تحتاج في بعض الأحيان لاستخدام يديك لإنجاز مهمة ما تتطلب قوة تحمل أكبر من قوة تحمل جلد يديك، وهنا تكمن أهمية هذه القفازات التي قد تريحك من عناء ألم عدة أيام في يديك.

 17 - "حبل قوي": يجب أن يوجد معك في السيارة حبل قوي لتتجنب ربط الأشياء وهو متعدد الاستعمالات تماماً مثل الأساور المطاطية.

18- "المال": يجب أن يكون معك قدر كاف من المال قبل الخروج بالسيارة، لأنك قد تحتاج لشراء بعد الأدوات لسياراتك إذا تعطلت منك.

19 - "مطرقة" : المطرقة مهمة في السيارة قد تحتاجها في أوقات كثيرة.

20 - "معقم يدين": لأن سيارتك لا تحتوي على مغسلة وقطعة صابون فإن معقم اليدين سيحمي جسمك من الجراثيم التي قد تتعرض لها بشكل يومي أثناء تعرضك لعديد المواقف وأنت في السيارة.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان