رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

#طبخ_اللائحة.. هشتاج يرفض اللائحة الطلابية الجديدة

#طبخ_اللائحة.. هشتاج يرفض اللائحة الطلابية الجديدة

سوشيال ميديا

اتحاد طلاب مصر

#طبخ_اللائحة.. هشتاج يرفض اللائحة الطلابية الجديدة

محمد السوداني 24 أغسطس 2014 17:47

دشَّن عدد من طلاب الجامعات المصرية "هشتاج" جديدًا بعنوان"#طبخ _ اللائحة"، عقب انسحاب وفود اتحادات طلاب الجامعات المشاركة بمعسكر تعديل اللائحة الطلابية بالإسكندرية، والذي تنظمه وزارة التعليم العالي تمهيدًا لإصدارها بداية العام الدراسي المقبل، وذلك بعد رفض المقترحات التي قدمتها اتحادات طلاب الجامعات على اللائحة الجديدة.

 

عبَّر الطلاب، من خلال الهشتاج، عن غضبهم من رفض وزارة التعليم العالي لمقترحات الاتحادات واعتبروها عودة لنظام مبارك.

 

حيث اعتبرت "أسرة البديل بكلية الهندسة جامعة بورسعيد" إن رفض هذه اللوائح يعتبر عودة لنظام مبارك قائلة: "المجلس الأعلى للجامعات يعيد لائحة مبارك ويعطي صلاحيات واسعة لرعاية الشباب المعينة على حساب الاتحادات الطلابية".

 

ووصف "Ahmed Mahmoud" رفض التعليم العالي للائحة بالكارثة فكتب: "كارثة في مؤتمر إسكندربة لإقرار اللائحة الطلابية !! اللجنة إللي عاملاها الوزارة جايبة لائحة هما الى عاملينها عاوزة تفرضها وتمررها ومتجاهلين تماما القانون الطلابى الى لجنة اتحاد طلاب مصر مع القوى الطلابية عملوها رغم الاتفاق المسبق على مناقشة القانون "منتج" الطلبة !! الطلاب المعترضين عالوضع دا انسحبوا ومش باقى غير كلاب وامنجية من بعض الجامعات#‏طبخ_اللائحة
*المجد لمن قال لا فى وجه من خضعوا وقالوا نعم* #‏الجامعة_لنا ‫#‏جامعة_حرة".

 

وقال محمود رضوان، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، إن انسحابهم من جلسات اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الطلابية الجديدة يرجع لقيام الجامعة بتجهيز لائحة "معدة مسبقا" لم يشارك رؤساء اتحادات الطلاب فى إعدادها.

 

وأوضح"رضوان"، في تصريحات لـ "مصر العربية" اليوم الأحد، أن رؤساء اتحادات 10 جامعات من بينها جامعات "الإسكندرية، وأسيوط، وطنطا، وبورسعيد، وعين شمس، والقاهرة، والمنوفية" كانوا قد بدأوا مشاورات بمعسكر شباب أبو قير بالإسكندرية، لإعداد اللائحة الطلابية، بحضور ممثلين عن المجلس الأعلى للجامعات.
 

وتابع: "فوجئنا بقيام ممثلى الأعلى للجامعات، والمفترض أن رأيهم استشارى، بتجهيز لائحة "منزوعة الدسم" تنزع الصلاحيات المالية والتنفيذية لرؤساء اتحادات الطلاب بالكامل.. وتجبرهم على عدم تنظيم أى نشاط قبل العرض على نائب رئيس الجامعة أو رعاية الشباب".
 

ووصف "رضوان" اللائحة الطلابية المعدة حاليًا بأنها أسوأ من التي أعدت فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك في عام 2005، والهدف منها إضعاف الاتحادات الطلابية وتحجيم دورها داخل الجامعات.

 

وهدَّد رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية باتخاذ إجراءات تصعيدية لمنع عرض اللائحة على رئيس مجلس الوزراء ومنع إقرارها.
 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان