رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جمال عيد يسخر من مجلس حقوق الإنسان

جمال عيد يسخر من مجلس حقوق الإنسان

سوشيال ميديا

الناشط الحقوقى جمال عيد

جمال عيد يسخر من مجلس حقوق الإنسان

محمد درويش 22 أغسطس 2014 14:00

سخر الناشط الحقوقي جمال عيد من الاتهامات التى وجهها مجلس حقوق الإنسان لمنظمة هيومان رايتس، حيث اتهمتهم بعدم المهنية والتحيز لأحد طرفي النزاع.

وعلق عبر حسابه الشخصى على موقع التدوين "تويتر"، قائلا "مجلس حقوق الإنسان يتهم الووتش بالتحيز وعدم المهنية ،،! مصدق وبالمرة حبيب العادلي يكافح التعذيب وحسين سالم يتصدى للفساد ومبارك قائد الثورة".

جمال عيد.png" style="width: 500px; height: 156px;" />

جدير بالذكر أن وفق تقرير المنظمة هاجمت قوات الأمن مخيم احتجاج رابعة من كل مداخله الرئيسية، وذلك باستخدام ناقلات الجنود المدرعة والجرافات، والقوات البرية، والقناصة. وأصدرت قوات الأمن القليل من التحذير الفعال وفتحت النار على الحشود الكبيرة، ولم تترك مجالا للمتظاهرين للخروج الآمن لنحو 12 ساعة".

 

أشار التقرير إلى أن السلطات أخفقت في محاسبة ولو فرد واحد من أفراد الشرطة أو الجيش ذوي الرتب المنخفضة على أي من وقائع القتل، ناهيك عن أي مسؤول من الذين أمروا بها"، كانت كانت تلك المنظمة الحقوقية تعتزم إصدار التقرير في القاهرة، لكن السلطات عرقلتها عندما رفضت السماح لوفد هيومن رايتس ووتش بدخول مصر يوم 10 أغسطس الجاري.

 

وبينما تشير الأدلة  إلى أن بعض المتظاھرين استخدموا الأسلحة النارية في العديد من تلك المظاھرات، فقد تمكنت ھيومن رايتس ووتش من التأكد من استخدام المتظاھرين لھذه الأسلحة في عدد قليل من الوقائع، وھو ما لا يبرر الاعتداءات المميتة، غير المتناسبة، التي تمت عن سبق إصرار وترصد، على متظاھرين سلميين في أغلبيتھم الساحقة".

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان