رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المصريون يتظاهرون إلكترونيًا ضد قطع الكهرباء 19 سبتمبر

المصريون يتظاهرون إلكترونيًا ضد قطع الكهرباء 19 سبتمبر

سوشيال ميديا

شعار المظاهرة الإلكترونية

المصريون يتظاهرون إلكترونيًا ضد قطع الكهرباء 19 سبتمبر

جهاد الأنصاري 21 أغسطس 2014 18:30

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، دعوة للمشاركة في مظاهرة إلكترونية، يوم 19 سبتمبر المقبل، للتنديد بقطع الكهرباء، وحازت تلك الدعوة على معدل تفاعل عال بين المشاركين على موقع فيس بوك.


وقال صاحب فكرة المظاهرة "علاء العجماوي": "الجميع مدعو للاشتراك في المظاهرة الالكترونية للاحتجاج على انقطاع التيار الكهربائي".

 

وبلغ عدد المدعوين 221 ألفًا للمشاركة حتى اللحظة، وبلغ عدد الذين أكدوا المشاركة حتى الآن في المظاهرة الإلكترونية خلال يومين فقط 24 ألفًا، بينما بلغ عدد الذي أعلنوا احتمالية مشاركتهم 1300 مشارك.

 

وقالت الدعوة في تعريفها بنفسها: "قانون التظاهر مابيمنعش المظاهرات الإلكترونية، ولو كان منعها أهو احنا بنتقدم بطلب إلكتروني لمظاهرة إلكترونية (فيها حاجة دي)، وحنعملها بعد شهر يبقى وقت الإخطار كويس".

 

وأضاف البيان: "عموماً احنا طهقنا من تكرار انقطاع الكهرباء (زي ما طهقنا من حاجات كتيرة تانية)، وشايفين إن الحكومة لازم تتصرف علشان تحل موضوع قطع الكهرباء ده، تستلف فلوس بقى، تستورد كهرباء، تصلح المحطات البايظة، تبني محطات جديدة، أهو تتصرف بقى وتحل المشكلة، أومال هي حكومة ليه وعمالة تاخد فلوس على الفاضية والمليانة ليه؟".

 

وأكمل البيان:"الميعاد المحدد للمظاهرة دي هو الجمعة ١٩ سبتمبر بعد صلاة الجمعة إن شاء الله... يعني محدش له حجة، اعزم كل اللي تعرفهم علشان يقولوا انهم حيحضروا، المكان حيكون الفيس بوك، يعني انت في القاهرة ولا الصعيد ولا بحري ملكش حجة".

 

واستطرد البيان: "والحكومة كمان ملهاش حجة.. قالوا الكهرباء حالها حينصلح في سبتمبر يبقى خير وبركة، عندها شهر تعمل فيه اللي تقدر عليه، المهم إن كل واحد دلوقت حالاً يدوس Joining علشان العدد يبقى كبير، ويدعو كل معارفه للاشتراك، عايزينها مليونية بجد والكمبيوتر مبيكدبش، متكسلش".

يذكر أن محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء، قال إن مشكلة انقطاع التيار ستقل تدريجياً مع نهاية شهر أغسطس، وأضاف اليمانى عبر لقائه ببرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد" أن هناك 300 عمل تخريبي من قبل العناصر الإرهابية، استهدفت الأبراج ومحطات الكهرباء في المناطق الصحراوية والزراعية البعيدة، موضحًا أن إعادة ترميم أبراج ومحطات الكهرباء تكلف الدولة ملايين الجنيهات وتستغرق وقتاً زمنيا كبيراً، على حد قوله.


كما أوضح أن عدد أبراج الكهرباء على مستوى الجمهورية يصل إلى 140 ألف برج، وهناك صعوبة فى تأمين هذه الأبراج بسبب ارتفاع أعدادها، لافتاً إلى أن وزارة الكهرباء تبحث عن تقنيات حديثة لحماية أبراج ومحطات الكهرباء، وسيتم التنفيذ خلال المرحلة المقبلة، مطالبًا جميع المواطنين حال وجود أي عمل تخريبى لأبراج الكهرباء من قبل العناصر الإرهابية، بسرعة إبلاغ الجهات المختصة عن ذلك على رقم الشكاوى الخاص بالكهرباء 121.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان